الأخبار

أدباء ومثقفون يستعيدون ذكرى الشاعر جريس سماوي

أدباء ومثقفون يستعيدون ذكرى الشاعر جريس سماوي
أخبارنا :  

استعاد أدباء ومثقفون، مسيرة الشاعر الأردني الراحل جريس سماوي، في الأمسية التي نظمها نادي شباب الفحيص، مساء أمس الثلاثاء، في مسرح جريس سماوي بمركز خلدون أبو دية الثقافي بمدينة الفحيص.
وأزاحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، خلال الأمسية التي قدمتها الكاتبة ماري حتر، الستار عن منحوته تعبر عن إبداعات الشاعر الراحل، قامت بالعمل عليها من مادة الصلصال، الفنانة الأردنية المغتربة سناء حتر.
وقال رئيس نادي شباب الفحيص، والذي يشغل أيضاً منصب المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، أيمن سماوي، في كلمة خلال الأمسية، إن حضور أصدقاء ورفاق وزملاء جريس في الأمسية الاستعادية لذكراه يدل على الأثر الكبير الذي يتركه الشاعر الراحل في جميع المواقع التي مر بها سواءً كشاعر وكاتب ومثقف أو كمدير لمهرجان جرش أو كوزير للثقافة وأمين عام للوزارة.
من جهتها، شكرت شقيقة الراحل ختام سماوي، في الكلمة التي ألقتها بالنيابة عن عائلتها، الوسط الثقافي بمختلف مؤسساته وهيئاته على استعادة ارث شقيقها، وإبقاء حسه الأدبي ساطعاً.
بدورهما، قرأ الشاعران راشد عيسى ومحمد سلام جميعان، عدة قصائد من مجموعات سماوي الشعرية، فقرأ عيسى "الشاعر" و"ثلاث ليال سوية" من ديوان "ثلاث ليال سوية"، فيما قرأ جميعان "البحر" و"العناصر" من ديوان "زلة أخرى للحكمة".
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك