الأخبار

وزير المياه والري يبحث مع السفير الأسترالي أوجه التعاون المشترك

وزير المياه والري يبحث مع السفير الأسترالي أوجه التعاون المشترك
أخبارنا :  

بحث وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود مع السفير الأسترالي في الأردن برنارد لينش، اليوم الأربعاء، أوجه التعاون المشترك وخاصة في المشاريع المائية في الأردن، ومواجهة آثار التغيرات المناخية.
وحسب بيان صحفي عن وزارة المياه والري، استعرض الوزير ما يعانيه الواقع المائي من تزايد الصعوبات، مبينًا أن الأردن بالرغم من الجهود المضنية التي تبناها في مجال تعزيز الموارد المائية المتاحة إلا أن التغيرات المناخية وازدياد الطلب نتيجة الزيادة السكانية وتواجد مئات الآلاف من اللاجئين يفاقم من اتساع الفجوة بين الطلب والمتاح.
وأشار أبو السعود الى جهود قطاع المياه في مواجهة مختلف التحديات وإدخال مصادر الطاقة البديلة لتشغيل مرافق المياه وتبني برامج متكاملة لخفض الفاقد ورفع كفاءة التزويد والاستفادة من المياه المعالجة إضافة الى المشاريع الهامة التي تمثل حلا على المدى الطويل لمشكلة المياه في المملكة مثل الناقل الوطني.
وأشاد باهتمام الجانب الأسترالي المستمر في بناء تعاون فاعل وناجح مع الأردن في مجالات المياه والصرف الصحي خاصة وأن العلاقات الأردنية الأسترالية التي سيحتفل البلدان بمرور 50 عاما عليها، وطيدة في مختلف المجالات، متطلعا الى زيادة أوجه التعاون في عدد من المجالات المائية.
من ناحيته، ثمن السفير الأسترالي إجراءات وزارة المياه والري في مجالات خفض الفاقد ورفع كفاءة التزويد ومواجهة التحديات المائية خاصة مواجهة آثار التغيرات المناخية وبناء برامج مشتركة لمواجهتها وتنفيذ المشاريع المائية وجهود التوعية المائية وتبادل الخبرات مبديا اهتمام الجانب الأسترالي بالتعاون مع قطاع المياه لإنجاح مشاريع الأردن المائية الحيوية.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك