الأخبار

د.عدنان الطوباسي يكتب : ايها الخريجون : تحرروا من استبدادية العقول

د.عدنان الطوباسي يكتب : ايها الخريجون : تحرروا من استبدادية العقول
أخبارنا :  

د.عدنان الطوباسي :

ومواكب الخريجين تتهادى فرحا وجمالا وبهاء..أقف مباركا لهم ولاهاليهم واساتذتهم وجامعاتهم التي صقلتهم واعدتهم للحياة ليدخلوا سوق العمل بكل كفاءة واقتدار..
واقف سعيدا امام كلمات قالها من القلب معالي الاستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الاردنية إلى القلوب الجميلة للخريجين والاهل والناس الطيبين..قالها وهو القادم من الأرض الطيبة لكي تكون علامات يستظل بها الخريجين في كل زمان ومكان..قالها هناك ونسمات خليج العقبة تتهادى فرحا بتخريج كوكبة من فرع الجامعة الاردنية في العقبة..قال لهم :
لم تعد محطات النجاح ثابتة ومحددة مسبقا فستجدون في هذا العالم الجديد سريع التغير الفرص الجميلة في طرق غير معتادة..ابحثوا عنها في كل مكان واجتهدوا لتجدوها بأنفسكم أينما كانت..واعلموا انه لم يعد الأذكياء وحدهم من يجدون الفرص الجميلة ..انما يصل اليها الأذكياء الحكماء ومعهم من يملكون شكلا من أشكال المغامرة المتزنة..
وخاطبهم بلغة الطبيب الهادىء قائلا: تحرروا من اسبدادية العقول وامنحوا قلوبكم بعض الصلاحيات لان العاطفة قد تمنحنا الفرصة لكي نسلك طريقا اخر ربما يكون الأقرب والأجمل الى نجاحنا..
ولم ينس غزة وفلسطين والدعم الاردني وقال: ليس بعيد من هنا في غزة وفلسطين انهم الاهل الذين يتعرضوا للابادة الجماعية وهم الذين اعطوا للانسانية عنوانا ومنحوا للحياة شكلا اخر وعلموا البشرية ان الأوطان لا تباع ولا تشترى.
ومن أعماق القلب قال الرئيس الطبيب للخريجين: وانتم تغادرون أسوار الجامعات اعلموا انه كان معكم طوال الوقت إباء وامهات رسموا معظم حروف شهاداتكم وزينوها بتعبهم وعرقهم ودموع فرحهم ..فلا تنسوا ان تستمتعوا بجمال وجوههم ورقة ايدهم وطعم صحبتهم ..
هذا ما قاله الاستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الاردنية..كلمات من أعماق القلب..شكرا ايها الرئيس الطبيب النبيل والف مبروك ومبروك للوطن والاهل ومواكب الخريجين.

مواضيع قد تهمك