الأخبار

د . احلام ناصر : نحتفل بذكراك: الأب الحاضر دائماً في قلوبنا

د . احلام ناصر : نحتفل بذكراك: الأب الحاضر دائماً في قلوبنا
أخبارنا :  

عندما نفقد الأب، نفقد معه الدفء والأمان اللذين كانا يحيطان بنا. غيابه يترك فراغاً لا يمكن لأي شيء أن يملأه، ويجعلنا نشعر بالبرد والوحشة. في هذا اليوم الخاص، نتذكر الآباء الراحلين بكل الحب والاحترام، مستحضرين ذكراهم في قلوبنا وعقولنا. كان الأب دائماً سنداً لأسرته، ومرشداً في حياتهم، ورمزاً للعطاء والتضحية. رحيله هو جرح لا يندمل، وفقدانه يذكرنا بأننا فقدنا ذلك الغطاء الذي كان يحمينا من قسوة الحياة. يشعر كل من فقد والده بهذا الألم، حيث تبقى ذكراه محفورة في القلوب، ويستمر إرثه من الحب والتفاني في توجيهنا ودعمنا.

كان أبي رجلاً استثنائياً، جسد في حياته أسمى معاني القوة والشجاعة. كان يعمل بجد واجتهاد ليؤمن لنا حياة كريمة ومستقبلاً مشرقاً. لم يكن يعرف الكلل أو الملل، وكان يواجه تحديات الحياة بثبات وإيمان، يعلمنا بأفعاله قبل كلماته معنى الصبر والمثابرة. كل لحظة قضيناها معه كانت درساً في الحياة، وكل نصيحة قدمها لنا كانت نبراساً يضيء طريقنا.

رغم الصعوبات والضغوط، لم يكن أبي يتوانى عن تقديم الحب والدعم لنا. كان حضوره يملأ البيت دفئاً وأماناً، وابتسامته كانت تمنحنا القوة والأمل. لم يكن يهتم لنفسه بقدر ما كان يهتم بنا، وكان دائماً يضع احتياجاتنا ورغباتنا فوق احتياجاته الشخصية. كان مستعداً للتضحية بكل شيء من أجل سعادتنا وراحتنا.

في غيابه، نشعر بفراغ كبير وحنين لا ينقطع. نفتقد تلك اللحظات التي كان يجلس فيها معنا، يشاركنا أفراحنا وأحزاننا، ويمنحنا من حكمته وتجربته في الحياة. لكننا نعلم أن أبي لم يرحل تماماً، بل ترك لنا إرثاً من الحب والتفاني، وذكريات جميلة نستمد منها القوة والعزم، بل ما زلت احيانا، احس بروحه ترفرف حولي عندما احتاجه او امر بازمة من ازمات الزمان.

في يوم الأب، نتذكر أبي الغالي بكل فخر وامتنان، كما يتذكر ذلك كل من فقد والده. نحتفل بحياته وتضحياته، ونشعر بالامتنان لكل ما قدمه لنا. رغم رحيله، ستظل روحه حاضرة في قلوبنا، توجهنا وتلهمنا لنكون أفضل. نعده أن نواصل السير على دربه، وأن نحقق أحلامه التي كان يؤمن بها.

الأب ليس مجرد فرد في العائلة، بل هو عمودها وركيزتها، مصدر القوة والإلهام. فقدان الأب يعكس تأثيراً عميقاً يمتد إلى كل زاوية من حياتنا، ولكن ذكراه تظل حية، تحملنا وتدفعنا لنكون كما كان يريد لنا أن نكون. لكل من فقد والده، هذا اليوم هو فرصة لنتذكر الحب الذي لا يموت، والعطاء الذي لا ينضب.

أبي العزيز، نفتقدك بشدة، لكننا نعلم أنك تراقبنا من السماء، فخوراً بما أصبحنا عليه. نعدك أن نبقى على العهد، وأن نكون الأشخاص الذين كنت دائماً تؤمن بقدراتنا ونصل الى ما كنت تطمح اليه. رحمك الله وأسكنك فسيح جناته، وجعل مثواك الجنة.

رحم الله كل ابائنا وامهاتنا واسكنهم فسيح جناته


مواضيع قد تهمك