الأخبار

جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين

جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين
أخبارنا :  

نظمت وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال اليوم الاثنين، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي، بحضور أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، ورئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة، وعضو لجنة التحكيم والتقييم للجائزة الدكتور جهاد مساعدة، ومدير شباب معان الدكتور عاطف الحمايدة، وعدد من أعضاء الكادر الإداري والأكاديمي، بالإضافة إلى عدد كبير من طلبة الجامعة.
وقال الجبور خلال الجلسة إن الجائزة ترسخ ثقافة التطوع داخل المجتمع الأردني، وتقدر جهود الأفراد والمؤسسات والفرق الجماعية التطوعية التي تسهم قي تحقيق التنمية المستدامة، مبينا أن الدورة الأولى للجائزة شهدت مشاركة 25 ألف متقدم، تنوعت مبادراتهم ضمن مختلف مجالات العمل التطوعي واستفاد من مبادراتهم ما يفوق 500 ألف شخص.
بدوره أكد الخرابشة أن الجامعات المحلية تلعب دورا أساسيا وتفاعليا في خدمة المجتمع، موضحا أن الجلسة تأتي كجزء من دور الجامعة في تشجيع العمل التطوعي وتطوير مهارات الطلاب على الصعيد الشخصي والمهني.
وأضاف أن الجامعة تقدم تسهيلات عديدة للارتقاء بالعمل التطوعي وترسيخه لدى الطلبة في إطار دورها الريادي في خدمة وتنمية المجتمع ورسالتها العلمية والتعليمية.
واستعرض مساعدة خلال الجلسة رؤية الجائزة ورسالتها وأهدافها، ومجالات العمل التطوعي، وشروط التقدم للجائزة، ومعايير التقييم وآلية التقديم ضمن الإطار الزمني المحدد.
وحظيت الجلسة بتفاعل واسع من الحضور الذين أكدوا أهمية الجائزة في تعزيز قيمة العمل التطوعي ودوره في إحداث التغيير والتطوير بالمجتمع، مشيدين بمبادرات سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد في دعم الشباب واستثمار مواهبهم وإبداعاتهم.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك