الأخبار

الجامعة الهاشمية تعقد سلسلة نشاطات لتعزيز المشاركة السياسية

الجامعة الهاشمية تعقد سلسلة نشاطات لتعزيز المشاركة السياسية
أخبارنا :  

نظمت الجامعة الهاشمية اليوم الأربعاء، يوما توعويا سياسيا، بهدف تسليط الضوء على الدور المحوري للشباب والمرأة في العملية السياسية وأهمية الانخراط في العمل الحزبي المنظم.
وتضمن اليوم التوعوي، الذي جرى بالتعاون مع معهد "السياسة والمجتمع" والمركز الوطني لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية لحماية حقوق المرأة، جلسة حوارية لتعريف الطلبة بمبادرة "سولفلي سياسة"، التي تسعى إلى توحيد خطاب الشباب حول رؤى التحديث الشامل، وتعزيز المشاركة السياسية.
وأوضحت منسقة المبادرة لمى سمارة، أن الهدف الرئيسي للمبادرة، هو تقديم تحليل موضوعي للبرامج الحزبية للمرشحين في الدوائر المحلية، بما يساهم في رفع مستوى وعي الناخبين بالخيارات المتاحة وتعزيز المشاركة الانتخابية.
من جهته، أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور باسل المشاقبة، أن الحياة السياسية والحزبية لم تعد ترفا، بل أصبحت ضرورة ملحة للدفع بعجلة التطور الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي، مشيرا إلى دور الطلبة في رسم وصياغة مستقبل الوطن عن طريق المشاركة بالانتخابات النيابية.
كما شمل اليوم التوعوي جلسة نقاشية نظمت بالتعاون مع مركز "حقوق الإنسان"، بعنوان "الانتخابات ودور مركز حقوق الإنسان: تمكين ورقابة"، بمشاركة خبراء في مجال حقوق الإنسان، بهدف تسليط الضوء على دور المركز في تعزيز الديمقراطية والشفافية خلال العملية الانتخابية، وتوعية المواطنين بحقوقهم الانتخابية.
كما ضم اليوم التوعوي مسرحية تفاعلية بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ولجنة "المرأة"، بعنوان: "صوتكم بعمل فرق"، لحث الشباب على المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة وتشجعيهم على الانخراط في الأحزاب.

مواضيع قد تهمك