الأخبار

محافظ الزرقاء يستقبل البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات

محافظ الزرقاء يستقبل البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات
أخبارنا :  

استقبل محافظ الزرقاء، الدكتور فراس أبو قاعود، في مكتبه أعضاء بعثة مراقبة الانتخابات من الاتحاد الأوروبي، ربيكا بالمر، وأثاناسيوس كاراباتسياس، وأعرب عن أمله في أن تكون إقامة البعثة في الأردن مثمرة، مؤكداً على تقديم جميع التسهيلات المطلوبة لعمل البعثة في محافظة الزرقاء.
كما أكد الدكتور أبو قاعود، أن الهيئة المستقلة للانتخاب هي الجهة المشرفة على العملية الانتخابية بشكل رئيسي، بينما يقتصر دور المحافظة على اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية هذه العملية، مشيدًا بكفاءة ومعرفة كوادر الهيئة المستقلة للانتخاب، وقدرتهم على إدارة العملية الانتخابية بجميع تفاصيلها.
وأشار أعضاء البعثة إلى أن زيارتهم تأتي استجابة لدعوة من الهيئة المستقلة للانتخابات النيابية التي ستجرى في العاشر من أيلول المقبل، لافتين إلى أن عمل فريق البعثة يتضمن تحليلًا شاملاً للعملية الانتخابية، يشمل الإطار القانوني وإدارة العملية الانتخابية وأدائها والحملة الانتخابية واحترام الحريات الأساسية وسلوك وسائل الإعلام والقضايا القانونية والسياسية.
كما يشمل عملهم إجراء مقابلات شخصية مع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، بما في ذلك الناخبين والمرشحين، على أن تقدم تقاريرهم إلى الفريق الرئيسي في عمان، مؤكدين التزامهم بالحيادية وعدم التدخل في مجريات العملية الانتخابية، حيث أنهم سيصدرون تقريرًا أوليًا بعد فترة وجيزة من يوم الانتخابات، يعقبه تقرير ثانٍ يحتوي على توصيات فنية تهدف إلى تحسين العملية الانتخابية في المستقبل.
وفي سياق آخر، التقى الدكتور فراس أبو قاعود، برئيسة الهيئة الإدارية للاتحاد النسائي في الزرقاء زهى المرابحة، وأعضاء الهيئة، لبحث عدد من المواضيع التي تساهم في دعم وتمكين المرأة.
وأكد استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم للاتحاد النسائي، مشيدًا بجهود الاتحاد في تنظيم وتوحيد طاقات المرأة الأردنية للدفاع عن حقوقها ومكتسباتها وتعزيز مكانتها في المجتمع.
وأعرب عن شكره وتقديره للزائرين، مشيرا إلى استمرارية التعاون المشترك والدعم والتنسيق في جميع المجالات، وتطلعه لتعزيز هذه العلاقات في المستقبل.
بدورها بينت المرابحة، أن هدف الاتحاد النسائي يتمثل في تمكين المرأة الأردنية من ممارسة حقوقها كمواطنة وعاملة وربة بيت، انطلاقًا من مبادئ المساواة والعدل، مشيدةً بدور الاتحاد في الارتقاء بوعي المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك