الأخبار

حوارية في اليرموك بعنوان الحسين في عيون الشباب

حوارية في اليرموك بعنوان الحسين في عيون الشباب
أخبارنا :  

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك بمحافظة اربد، جلسة حوارية بعنوان "الحسين في عيون الشباب"، ضمن فعاليات صيف الشباب 2024.
وعبر طلبة الجامعة خلال الجلسة عن فخرهم واعتزازهم بالدور الكبير الذي قام ويقوم به سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، في تعزيز العمل التطوعي، ونشر ثقافة العطاء الإنساني، وتوجيه الشباب نحو الريادة والابتكار، بوصفه قدوتهم وملهمهم نحو العمل والإنجاز، بما يلبي تطلعات جلالة الملك بأن يكونوا بناة للمستقبل وفرسانا للتغيير.
من جهتها، قالت مسؤولة الجامعات في وزارة الشباب ختام العبادي، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي، إن صقل وتطوير مهارات الشباب وإعدادهم للمستقبل، يمثل أولوية تحظى باهتمام سموه، كما وتتصدر برامج عمل مؤسسة ولي العهد وتطلعاتها، وهدفها الأسمى بأن تكون مؤسسة رائدة في تطوير وتنفيذ منظومة مستدامة للأجيال القادمة، لفتح الباب على مصراعيه للفرص الواعدة، لشباب قادر، وأردن طموح.
وعرضت مجموعة من مبادرات وبرامج المؤسسة ومنها "برنامج 42 عمان" الهادف إلى تدريب الشباب على تطبيقات البرمجة، ومسارات الفرص التي توفرها المؤسسة وهي مسار القيادة ومسار المشاركة الاقتصادية ومسار التنمية المجتمعية المستدامة.
ولفتت العبادي إلى قرار مجلس الأمن 2250 الذي اتخذه المجلس بالإجماع عام 2015 "الشباب والسلم والأمن" بمبادرة أردنية لدى ترؤس سمو ولي العهد لجلسة مجلس الأمن وقتها، وتوجت جهود سموه بتبني مجلس الأمن للقرار، الذي يعالج موضوع الشباب من منظور الأمن والسلم الدوليين، وكيفية إشراك الشباب بشكل هادف في إنشاء مجتمعات مسالمة، مبينة أن سموه كان أول شاب يترأس جلسة لمجلس الأمن الدولي.
وحول دور الشباب في العملية السياسية، تحدثت العبادي عن الاهتمام الملكي بمشاركة الشباب في العملية الانتخابية، وقدرة الشباب على تشكيل المشهد الانتخابي، ولعب دور رئيسي في تقديم مجلس نيابي قوي قادر على تمثيل الشباب، وتلبية طموحاتهم، داعية الشباب إلى المشاركة بفاعلية في الانتخابات النيابية المقبلة بالتوجه نحو صناديق الاقتراع، واختيار الأكفأ والأقدر على تمثيلهم، وتحقيق المصلحة الوطنية العليا.
وأشارت إلى جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، التي أطلقها سموه لتعزيز ثقافة التطوع، وتقدير جهود الأفراد والمؤسسات والفرق الجماعية التطوعية، داعية الطلبة للمشاركة في هذه الجائزة الوطنية الهادفة.
وتخلل المحاضرة عرض "فيديو"، حول مسيرة سموه ودوره في دعم الشباب، وتحقيق الإنجازات، ورعاية مسيرة العطاء والنهضة الشاملة التي يشهدها أردننا العزيز.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك