الأخبار

35 هاتفاً لن ينزل عليها «واتساب» بعد الآن !

35 هاتفاً لن ينزل عليها «واتساب» بعد الآن !
أخبارنا :  

توقف تطبيق التراسل الفوري الشهير «واتساب» المملوك لشركة «ميتا»، رسمياً عن استقبال تحديثات جديدة، لنحو 35 نوعاً من الهواتف الذكية التي تنتجها شركات عدة على مستوى العالم.

وحسب موقع «كانال تيك»، تتضمن قائمة الهواتف الذكية التي ستوقف عن استقبال تحديثات لتطبيق «واتساب»، إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، لعدم قدرتها على الترقية، ليكون التطبيق متاحاً على نظام أندرويد 5 أو ما هو أحدث، وiOS 12 أو ما هو أحدث.

 

 

وسيقوم «واتساب» بإعلام المستخدمين وتذكيرهم بترقية أجهزتهم لمواصلة استخدام التطبيق قبل إنهاء الدعم، وبعد ذلك سيتوقف مطورو التطبيق عن تقديم الدعم الفني والتحديثات، ما يعني أن نظام التشغيل الخاص بالجهاز لن يتلقى بعد الآن التحديثات التلقائية أو التصحيحات أو إصلاحات الأمان أو إصلاحات الأخطاء أو الميزات الجديدة.

وبحسب «واتساب»، فإذا لم تقم بالتحديث فسيظل نظام التشغيل يعمل، لكنه سيصبح هدفاً أسهل للمخترقين والبرامج الضارة، وإذا كنت لا تزال تمتلك أحد هذه الهواتف الذكية التي ذكرت أعلاه، فيجب عليك الترقية إلى هاتف ذكي أحدث، وذلك لأن العديد من التطبيقات، بما في ذلك «واتساب»، توقفت عن دعم أنظمة التشغيل القديمة.

مواضيع قد تهمك