الأخبار

السفارة في إيطاليا للسعوديين: احذروا السرقة والنشل.. واحرصوا على متعلقاتكم الشخصية

السفارة في إيطاليا للسعوديين: احذروا السرقة والنشل.. واحرصوا على متعلقاتكم الشخصية
أخبارنا :  

أطلقت السفارة السعودية لدى الجمهورية الإيطالية، اليوم (الجمعة)، تحذيرات لجميع المواطنين القادمين إلى إيطالياً في ما يتعلق بالتنبيهات الصادرة من وزارة الداخلية الإيطالية.

وقالت السفارة عبر منصة «إكس»: «عند الرغبة في تأجير سيارة فيجب أن يكون مع المواطن الرخصة السعودية (الأصل) وكذلك رخصة دولية معتمدة مع الحرص على عدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارة عند مغادرتها حتى لفترات قصيرة، مع الحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر عند التجول (يفضل حمل صورة من جواز السفر والحفاظ عليه في مكان آمن في صندوق الأمانات بالفندق أو أي مكان آخر آمن) وعدم لبس أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة».

 

 

وأضافت: «تكثر حالات النشل في وسائل النقل العامة: محطات القطارات - قطار الإنفاق (المترو) - حافلات النقل العامة، ويفضل الحرص والبقاء بالقرب من أمتعتكم عند استخدامها، كما تتعدد وسائل وطرق السرقة والنشل، لذلك ينصح بشكل عام بالانتباه والحرص حتى لا يواجه أي مواطن مشكلات قد تعيق إكماله إجازة وعودته إلى الوطن».

ودعت السفارة إلى التواصل معها من خلال الرقم الخاص بشؤون السعوديين وذلك في حال وجود أي حالة طارئة، على الرقم التالي: (00393280432606).

مواضيع قد تهمك