الأخبار

أعلن عن إطلاق المصحف المرئي والصوتي لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام، لعام 1445هـ..

رئيس الشؤون الدينية: هدفنا تعظيم رسالة القرآن، وتعضيد مكانة الأئمة، وتعزيز منطلقات الرئاسة الوسطية

رئيس الشؤون الدينية: هدفنا تعظيم رسالة القرآن، وتعضيد مكانة الأئمة، وتعزيز منطلقات الرئاسة الوسطية
أخبارنا :  

أعلن معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس؛ عن إطلاق المصحف المرئي والصوتي لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام، لعام 1445هـ.

وأكد: أن المصحف المرئي والصوتي يحتوي على تلاوات صلاتي التراويح والتهجد في شهر رمضان المبارك 1445هـ، من محراب الكعبة الشريفة؛ لأصحاب المعالي والفضيلة أئمة المسجد الحرام.

وأوضح رئيس الشؤون الدينية: أن مصحف صلاتي التراويح والتجهد؛ يهدف إلى إيصال رسالة الحرمين الشريفين للقاصدين والزائرين، وللمسلمين في أنحاء العالم، وبث هدايات الإسلام الحق، من خلال الكتاب العزيز، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه؛ اتباعًا لقول الحق -جل وعلا-: ﴿فَذَكِّر بِالقُرآنِ..﴾ [ق: ٤٥].

وذكر: أن أحد اختصاصات رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين، وركائزها الاستراتيجية؛ تبصرة الناس بالدين الإسلامي الصحيح ووسطيته ورحمته وإنسانيته، من خلال القرآن الكريم والسنة المطهرة، ﴿إِنَّ هذَا القُرآنَ يَهدي لِلَّتي هِيَ أَقوَمُ﴾ [الإسراء: ٩].

وبيَّن: أن التلاوات القرآنية الندية الصادحة من جوار بيت الله الحرام، وفي ليالي شهر القرآن؛ لها وقعها في نفوس المسلمين وأثرها، وشغف على التزود منها ومن فيوضها. والإقبال عليها؛ معين على التفكر في آيات الكتاب وهداياته، وأحكامه ومقاصده، وقصصه وعبره، وأمره ونهيه وخبره؛ امتثالًا لقوله تعالى: ﴿وَلَقَد يَسَّرنَا القُرآنَ لِلذِّكرِ فَهَل مِن مُدَّكِرٍ﴾ [القمر: ١٧].

وشدد: أن الرئاسة لن تألوا جهدًا، أووسيلة في إبلاغ رسالة الحرمين الشريفين الوسطية عالميًا، وتعزيز رسالة أصحاب الفضيلة أئمة الحرمين الشريفين، وتلاواتهم وخطبهم ودروسهم؛ واستثمار مكانتهم وقوة تأثيرهم؛ لإثراء تجربة القاصدين والزائرين الدينية للحرمين، ونفع المسلمين والناس أجمعين.

ويحظى مشروع تسجيل التلاوات القرآنية والمصاحف المرتلة لأصحاب الفضيلة؛ أئمة الحرمين الشريفين ونشرها، باهتمام بالغ وعناية قصوى من الرئاسة، إذ المشروع من ركائز اختصاصات رئاسة الشؤون الدينية؛ لتعلقه بالقرآن الكريم، ونشر هداياته للعالمين من جهة، ومن جهة أخرى: لتعلقه برسالة أئمة الحرمين الشريفين الدينية، وتعضيدها وبثها؛ لإثراء تجربة القاصدين والزائرين للحرمين، وإيصال رسالتهما الدينية للعالمية.

ويعد المصحف المرئي والصوتي لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام، لعام 1445هـ توثيقًا لتلاوات أئمة المسجد الحرام لسور القرآن الكريم الـ: [114]، بصوت: معالي الشيخ الأستاذ الدكتور: عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وفضيلة الشيخ الدكتور: ماهر بن حمد المعيقلي، وفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور: عبدالله بن عوَّاد الجهني، وفضيلة الشيخ الدكتور: بندر بن عبدالعزيز بليلة، وفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور: ياسر بن راشد الدوسري، وصوت الإمامين اللَّذين صدرت لهما الموافقة الكريمة على مشاركتهما في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام: فضيلة الشيخ: بدر بن محمد التركي، وفضيلة الشيخ الدكتور: الوليد بن خالد الشمسان، إضافة إلى توثيق دعاء ختم القرآن الكريم، بصوت معالي الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس.

وقد أُعد المصحف المرئي والصوتي لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام 1445هـ؛ بإنتاج قشيب مميز، وجودة عالية.

مواضيع قد تهمك