الأخبار

د . عماد الكساسبة يكتب : الأم مدرسة وعيدها أعياد جيل و وطن ..

د . عماد الكساسبة يكتب : الأم مدرسة وعيدها أعياد جيل و وطن ..
أخبارنا :  

الدكتور عماد الكساسبه/ الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا :

يحتفل العالم بعيد الام ، الأم التي مع ذكرها نذكر الجيل مع اول وظيفة بأنها تمدهم بالحب والحنان اللازمين لجعلهم مشبعين عاطفيا ، مما يجعلهم أناسا متوازنين في المجتمع.

يمكننا أن نرى دور الأم والاختلافات الكبيرة التي تحدث بسبب أهمية التربية والتوجيه من الأم ، يمكننا أن نرى الفروق النفسية والاجتماعية وتعزيز الإنسان الاجتماعي بهذا الدور الذي لا يقوم به غيرها.

بالتأكيد رأينا العديد من هذه الملاحظات ، بأنه مهما حاول الافراد الاعتماد على أنفسهم ، نجد أن هناك جانبا نفسيا أو ثقافيا متأثرا ولا يمكن التعامل معه دون معالجته نفسيا أو اجتماعيا الا بتلك المظلة التي تمثلها الام .

لذلك فإن دور الأم مهم جدا ولا يمكن الاستغناء عنه ، وعلينا الاهتمام به والتأكد من تسهيل وسائل التعلم النفسي والتوجيهي للأم لضمان أن يكون المستقبل أفضل للجميع.

واستذكر هنا ما كان يقول الأديب المصري العالمي الفائز بجائزة نوبل في الآداب نجيب محفوظ عن الأم - المستهين بقدرات النساء أتمنى أن تعاد طفولته من غير أُم.

كل عام وامهاتنا واخواتنا وبناتنا بكل خير ، صمام الأمان والاطمئنان وبستان المحبة وشريكة الرجل في بناء وعطاء الوطن وحفظ الله بلدنا قيادة وشعبا لنعيد الاحتفال سعادة وبهجة على مد الزمن .

مواضيع قد تهمك