الأخبار

الجامعة الاردنية تنظم فعالية "رياضتنا غير"

الجامعة الاردنية تنظم فعالية رياضتنا غير
أخبارنا :  

تحت عنوان "رياضتنا غير"واحتفالا باليوم العالمي للإعاقة اقامت دائرة الإرشاد الطلابي بالتعاون مع دائرة النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية فعالية "رياضتنا غير" في صالة النشاط الرياضي برعاية الأستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة بحضور عميد شؤون الطلبة ،ومدير النشاط الرياضي.
أقيم هذا النشاط انطلاقاً من فخر الجامعة الأردنية بقدرات و إمكانيات الأشخاص ذوي الإعاقة، وبأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الاردني.
و تقدم الجامعة الاردنية من خلال دائرة الارشاد الطلابي في عمادة شؤون الطلبة العديد من الخدمات المتخصصة للطلاب ذوي الاعاقة في الجامعة في بيئة آمنة دامجة أقل تقييدا للطلاب ذوي الإعاقة بحيث يحقق فيها الطالب أعلى درجات التكيف الشخصي و الاجتماعي و النفسي.
و قد أثبت أبنائنا من ذوي الإعاقة في العديد من المناسبات أن الإرادة هي ما يدفعنا للخطوة الأولى على طريق النجاح و أن العزيمة هي ما يبقينا على هذه الطريق ليصل بنا إلى غايتنا فعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم.
و قد تضمن الحفل إبراز لإبداعات الاشخاص ذوي الإعاقة في مجال الرياضة قام المشاركون من خلالها بإيصال رسائل توعوية للمجتمع الاردني. فطاقات ابناءنا من ذوي الاعاقة فضاء لا حدود له و لإبداعاتهم تتفتح آفاق الوعي. و استهل الحفل بالسلام الملكي الذي قام طلبتنا الصم في الجامعة بأداءه بلغة الإشارة بطريقة مميزة.
تلاها تعريف موجز قدمه طلابنا عن اليوم العالمي للاعاقة، ثم قدم الطالبين أبو بكر الحمود و عبد الحميد الدراويش / من الطلبة الصم في كليتي التربية الرياضية و الفنون والتصميم فقرة استعراضية أدائية.
وقدم نادي الشعلة للمكفوفين مباراة استعراضية في كرة الهدف، ونادي الشعلة الذي تأسس في العام 1991 يقدم انشطة رياضية و ثقافية و اجتماعية متميزة للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية.
ثم تميزت الفعالية بعرض تجربة رائدة لرياضية الأفراد ذوي الإعاقة من خلال عرض التايكوندو الذي قدمه أشخاص الداون سندروم في مركز أبو نصير برفقة مدربهم المتميز حسام عياد.
بجهود جبارة استطاع المدرب عياد أن يجول العالم بفريقه الرياضي الذي رفع راية الأردن عالياً في فرنسا و ايطاليا و اسبانيا حائزين على ذهبية المراكز الاولى في مشاركاتهم.
و شارك احتفال كذلك الفريق المميز لنادي أجيال الغد للمعاقين من محافظة المفرق بمباراة استعراضية لكرة السلة بعد عودتهم الميمونة لارض الوطن بعد انجازهم المميز في بطولة الدورة الآسيوية البارالمبيه للناشئين في مملكة البحرين.
ويذكر أن نادي أجيال الغد تأسس عام 2013 في محافظة المفرق ويعتبر النادي الوحيد في المحافظة الذي يعني بالـتأهيل الرياضي من خلال تطوير المهارات الراسخة وابرازها للعالم في بيئة مساندة و للنادي انشطة رياضية واجتماعية وثقافية مميزة .
و في ختام الفعالية و تقديرا من دائرة الارشاد الطلابي و دائرة النشاط الرياضي للجهود الطيبة التي بذلها المشاركون، قام راعي الحفل بتسليم شهادات و ميداليات تقديرية للمشاركين، وعبر المشاركون عن رغبتهم العطاء و المشاركة أطيب الأثر في قلوب الجميع.

مواضيع قد تهمك