الأخبار

اسامة الرنتيسي يكتب : معقول بيننا من يشمت بحزب الله ؟؟!

اسامة الرنتيسي يكتب : معقول بيننا من يشمت بحزب الله ؟؟!
أخبارنا :  

تعرض حزب الله اللبناني خلال الأيام الماضية إلى ضربات قاسية ومؤلمة من قبل العدو الصهيوني الفالت من عقاله على كل المستويات، لكن هل بيننا من يشمت في حزب الله وينكر تضحيات الذين يقدمون أنفسهم شهداء في الدفاع عن المقاومة ولبنان وفلسطين.

ما تفعله قيادة الكيان الصهيوني المتوحشة في غزة من إبادة جماعية مستمرة ومجازر لا تتوقف لا يختلف كثيرا عما تفعله في جبهة لبنان فقد وصل الأمر إلى الإبادة الجماعية والوحشية في الهجمات والأفكار والممارسات العدوانية، فهل هناك فرق بين شهداء غزة وشهداء لبنان إلا عند الذين في أعينهم حَوَل وطني واضح.

منذ الثلاثاء الماضي ارتكب الكيان الصهيوني إبادة جماعية ضد حزب الله واللبنانيين كاد عدد الضحايا أن يتجاوز خمسة آلاف شخص بعد أن فجر الصهاينة بكل طرق خبيثة أجهزة البيجر وفي اليوم الثاني أجهزة لاسلكية.

هذه فعلا جريمة حرب مكتملة الأركان، فكيف يسمح العالم لهذا الكيان البغيض أن يفعل ما يفعل من دون كلمة رادعة واستنكار لهذا السلوك العدواني الوحشي الذي يهاجم خمسة آلاف يحملون جهاز بيجر قد يكون أكثر من نصفهم مدنيون لا عساكر في حزب الله؟.

صمت العالم وترك الولايات المتحدة تتحدث كأنها طرف غير مشارك ومساند لكل ما تفعله آلة البطش الصهيونية، فتماد الاحتلال ووسع عدوانه على لبنان في غارة بشعة استهدفت أبرز قيادات حزب الله العسكرية في كتيبة الرضوان راح ضحيتها الشهيد إبراهيم عقيل مفجر السفارة الأميركية في بيروت التي قتل فيها أكثر من 65 من رجال المارينز، كما استشهد غيره من القيادات الرئيسية العسكرية في حزب الله.

الأوضاع في لبنان مشتعلة على الصعد كافة، ولم تواصل آلة العدوان الصهيوني هجماتها على لبنان مثلما تفعل في الأيام الماضية في محاولة صارمة لدفع حزب الله إلى توسيع نطاق رده وهو الذي يعلم جيدا أن هذا ما يريده الكيان وقيادته الوحشية، لكن الحزب وقيادته يعلمان أن الرد بشكل موجع أصبح لا مفر منه مهما كانت العواقب، لكن اختيار الزمان والمكان يرجع في النهاية إلى تقديرات الحزب وحلفائه.

واضح أولا أن حجم الاختراقات الصهيونية أكبر من إمكانات حزب الله في الحماية والردع، وواضح أيضا أن العدوان الصهيوني الذي تم على إيران وسرقة ملفات المشروع النووي والبرامج العسكرية قد فتح المجال لاختراقات صهيونية ضخمة من الصعب مواجهتها بسهولة، لهذا فهل هناك مصلحة استراتيجية لإيران وأذرعها كافة في توسيع نطاق الحرب مع الكيان الصهيوني أم التفكير في تضييق خيارات الصهاينة العدوانية.

وثانيا؛ على ما يبدو فإن التأخر الإيراني في الرد المعلن عنه منذ اغتيال الشهيد إسماعيل هنية وسط العاصمة طهران قد وسع شهوة الكيان الصهيوني في ممارسة أشكال العدوان كافة.

الدايم الله…

ــ الاول نيوز

مواضيع قد تهمك