الأخبار

الصحفي علي عزبي فريحات يكتب : جامعة الزرقاء تقدم برامج تعليمية متميزه

الصحفي علي عزبي فريحات يكتب : جامعة الزرقاء تقدم برامج تعليمية متميزه
أخبارنا :  

كتب -الصحفي علي عزبي فريحات

تواصل جامعة الزرقاء الاهلية ﻣﻧذ ﺗﺄﺳﯾﺳﮭﺎ عام 1994 مسيرتها التعليمية في رفد خريجيها اﻟﻰ اﻟﺳوق اﻟﻣﺣﻠﻲ لتبقى منارة علم لتحقيق رسالتها العلمية والتنويرية والثقافية والوطنية تجاه إعداد الأجيال المستقبلية ليكونوا براعم خير تنعكس آثارها على مفهوم التنمية الشمولية الذي يسعى اليه الاردن الحديث.

بدأت الجامعة مسيرتها لتكمل مشوارها من خلال ادارة حكيمة تمثلت برئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للاستثمار و التعليم الدكتور محمود ابو شعيره الى جانب كوكبة من الاكاديميين الذين لهم خبرات طويلة وضعوا الجامعة على الخارطة العلمية المتميزة بالاضافة الى رؤساء الجامعة الذي تعاقبوا على رئاستها واخرهم الدكتور نضال الرمحي الذين نوجه لهم رسالة شكر وتقدير على ما يبذلونه من جهود للارتقاء بالجامعة لتواصل مسيرة العلم والمعرفة .

جاء قسم الصحافة والإعلام ليكون منسجماً مع حاجات السوق الأردنية والعربية ومتطلباته للكفاءات الإعلامية المدربة والمواكبة للمستجدات العلمية والعملية وفي ظل العولمة والمستجدات العصرية والتطورات الحديثة على مختلف المستويات والتي تستلزم تأهيل اجيال جديدة من الاعلاميين تواكبه الرقمنه واستخدام وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة لتكون عاملا مؤثرا في الرؤى والافكار بما ينعكس على الرأي العام.

وللمهتمين بدراسة تخصص الإعلام الرقمي والإذاعة والتلفزيون تقدم كلية الإعلام في الجامعة برامج بكالوريوس متميزة على مستوى الجامعات الأردنية.

يتيح برنامج البكالوريوس في الإعلام الرقمي للطلاب تعلم أحدث التقنيات في إنتاج المحتوى الرقمي وإدارة الحملات الإلكترونية والفنون الصحفية الأخرى، مع التركيز على تطوير المهارات العملية في مختبرات متخصصة. كما يقدم برنامج البكالوريوس في الإذاعة والتلفزيون فرصة للطلبة لتعلم أسس البث والإنتاج التلفزيوني والإذاعي باستخدام أحدث المعدات والتقنيات المتطورة.

كما تقدم الكلية برنامج الماجستير في الإعلام الرقمي، الذي يتيح للطلبة التعمق في مجالات الإعلام الرقمي الحديثة، مع تعزيز قدراتهم في البحث العلمي والكتابة الأكاديمية، مما يمكنهم من نشر أبحاثهم في مجلات علمية محكّمة.

وايمانا من أعضاء مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار مالكة جامعة الزرقاء بمسؤوليتها الاجتماعية نحو المساهمه في خدمة المجتمع في الوطن الغالي قرر مجلس الإدارة تخصيص (1) منحة دراسية المرحلة البكالوريوس باستثناء تخصص طب الأسنان و (1) منحة دراسية لمرحلة الماجستير وحسب التخصصات الشاغرة لدينا تنسبهم النقابة للعام الدراسي (2025/2024) بحيث تكون المنح لتغطية كامل رسوم الساعات الدراسية المعتمدة فقط ولكل تخصص.

نوجه الشكر الخالص لاسرة كلية الاعلام ممثلة بعميدها الدكتور امجد الصفوري ونائبه الدكتور عامر خالد ورؤساء اقسام الكلية رئيس قسم الصحافة والاعلام الدكتور عثمان الطاهات ورئيس قسم الاذاعة و التلفزيون الدكتور عبدالله الجلابنة والكادر الاكاديمي والهيئة التدريسية في الكلية على ما يبذلونه من جهود حثيثة لانجاز دور الكلية التعليمي ومواكبة اي تطور في مجال التعليم من اجل تحقيق تقدم للكلية على المستوى الاكاديمي ورفد مؤسسات الوطن بخريجين يمتازون بالخبره والكفاءة من بين الجامعات الاردنية.

مواضيع قد تهمك