الأخبار

أوقاف الأغوار الشمالية تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

أوقاف الأغوار الشمالية تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
أخبارنا :  

احتفت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية، الخميس، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في قاعة نادي الشيخ حسين الرياضي برعاية متصرف اللواء خالد الكساسبة .
وقال مدير الأوقاف خالد القضاة، خلال الحفل الذي حضره أئمة ووعاظ وممثلون عن المجتمع المحلي، إن الهجرة النبوية الشريفة تعد بمثابة نقلة نوعية وتغييرا جذريا في تاريخ الأمة الإسلامية، وشكلت إيذانا ببدء عهد جديد في تاريخ الدولة الإسلامية الحديثة، ومنها بدأ الرسول عليه الصلاة والسلام بإرساء دعائم الدولة الإسلامية .
وأضاف، أن الهجرة النبوية كانت اختبارا كبيرا للصحابة والمسلمين الذين تركوا أهلهم ووطنهم ومالهم ورحلوا بدينهم، لافتا إلى أن وقائع الهجرة النبوية مليئة بالدروس والعبر، ومنها أن العقيدة أغلى من الأرض، وأن التوحيد أسمى من الديار، وأن الإيمان أثمن من الأوطان، وأن الإسلام خير من كل متاع الدنيا.
بدوره ، تحدث مدير الدراسات والابحاث في دائرة الافتاء العام ،الدكتور حسان أبو عرقوب، عن ضرورة الاستفادة من دروس الهجرة النبوية وإسقاطها على الواقع الحالي وعن ثمرات الهجرة النبوية الشريفة، من حيث اختيار الصحبة الصالحة وضرورة التخطيط لكل الأمور الحياتية وتربية الأبناء على الفضيلة تأسيا بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى ما تعكسه الهجرة من تجسيد لأهمية الوحدة الوطنية، والتلاحم بين الشعب والقيادة، وتعزيز التكاتف المجتمعي لبناء الوطن.
واشتمل الاحتفال، الذي أداره رئيس قسم الوعظ والإرشاد قصي أبو صهيون، على أناشيد دينية ومدائح نبوية قدمها طلاب المركز الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم في مسجد معاوية بن أبي سفيان.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك