الأخبار

المبيضين : مواقف الأردن بقيادة الملك تجاه غزة تسمو على كل المواقف

المبيضين : مواقف الأردن بقيادة الملك تجاه غزة تسمو على كل المواقف
أخبارنا :  

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، إن جلالة الملك عبدالله الثاني بدأ حكمه بالإصلاح ونحن اليوم وبعد 25 عاما أمام مفردة التحديث، مشيرا الى أن خطاب جلالته في فعالية اليوبيل الفضي كان ورقة مرجعية لحقبة زمنية من تاريخ المملكة.
وأكد المبيضين، خلال استضافته مساء أمس في برنامج «نيران صديقة» الذي يقدمه الزميل الدكتور هاني البدري على «عمان TV»، إن مواقف جلالة الملك تجاه غزة تليق بالأردن، مشيرا الى أن تخصيص ملايين الدنانير لدعم الأهل في فلسطين رغم الضائقة المالية يدل على أولوية القضية الفلسطينية لدى المملكة.
وأشار الى أن موقف الأردن منذ 7 أكتوبر الماضي يسمو على كل المواقف وعلى الأردنيين أن يفخروا به، موكدا أن الأردن مفصل حيوي جيوسياسي واجتماعي وثقافي في المنطقة.
وزاد المبيضين أن الأردن واجه على مر التاريخ تحديات كبيرة وكان في عين الإعصار لكنه استطاع العبور.
من جهة أخرى، قال المبيضين إن الأردن تحسّن ترتيبه على مؤشر الحريات الصحفية في العام الحالي، ويجب أن نعمل على تعزيز إتاحة المعلومات لوسائل الإعلام، منوها الى أن هناك إشادات عربية بالنسخة الأولى من منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي، وأنه تم عقد العديد من الجلسات التقييمية عن المنتدى بوجود منتقدين له.
وأضاف أنه سيتم إصدار تقرير حالة التواصل الحكومي خلال الفترة المقبلة، قائلا، إننا نعمل على تفعيل مسار عبر موقع وزارة الاتصال الحكومي الإلكتروني لإتاحة المعلومات لوسائل الإعلام، الذي يجب عليها أن تعرض محتوى يقدم إرث وتاريخ المملكة.

مواضيع قد تهمك