الأخبار

إختتام فعاليات مهرجان الزرقاء الأول للمونودراما

إختتام فعاليات مهرجان الزرقاء الأول للمونودراما
أخبارنا :  

أختتمت اليوم الجمعة على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء فعاليات مهرجان الزرقاء الأول للمونودراما.
ونظم فعاليات المهرجان مديرية ثقافة محافظة الزرقاء بالتعاون مع فرقة الزرقاء للفنون المسرحية وأمانة عمان الكبرى ونقابة الفنانين الأردنيين برعاية أمين عام وزارة الثقافة الدكتور ماهر نفش مندوبا عن وزيرة الثقافة وحضور نائب محافظ الزرقاء ومدير ثقافة الزرقاء وجمع من الفنانين والكتاب والمهتمين.
وعرض خلال الحفل الذي أدارت فقراته الفنانة عبير عيسى, فيلم قصير يوثق الاستعدادات التي رافقت المهرجان وحفل الافتتاح والعروض المسرحية التي شاركت فيه. فيما استعرضت لجنة التحكيم للمهرجان للنقاط التحكيمية التي جرى تسجيلها خلال العروض مقدمة توصياتها المتمثلة بضرورة عقد ورشة عمل متخصصة في فنون الكتابة والتأليف لفن المونودراما, إضافة الى ضرورة اعتماد الأعمال المشاركة على وجود (دراماتورك) فيها.
وأعلنت اللجنة عن الفائزين في جوائز المهرجان حيث ذهبت جائزة افضل نص مسرحي للكاتب بوسهلة هواري هشام من الجزائر عن مسرحية ميرا. وجائزة افضل تمثيل مناصفة بين الفنانة صفية زنزوني من المغرب عن أدائها في مسرحية فاتي آريان, والفنانة سعاد جناتي من الجزائر عن أدائها في مسرحية ميرا. وحصل المخرج مولاي الحسن الأدريسي من المغرب على جائزة افضل مخرج عن مسرحية فاتي آريان. وحصل على جائزة افضل سينوغرافيا الفنان عمرو عبدالله من مصر عن مسرحية فريدة... وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسرحية جبرا من دولة فلسطين.
وجرى في نهاية الحفل تكريم المشاركين في فعاليات المهرجان على كافة المستويات.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك


Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/akhbarna/public_html/post.php:62) in /home/akhbarna/public_html/footer.php on line 48