الأخبار

الأرصاد الجوية تدعو الأردنيين إلى الالتزام في المناطق المحمية

الأرصاد الجوية تدعو الأردنيين إلى الالتزام في المناطق المحمية
أخبارنا :  

دعت إدارة الأرصاد الجوية مرضى الجهاز التنفسي والحساسية البقاء في أماكن داخلية مغلقة، إن أمكن، ودعت كذلك إلى إغلاق جميع النوافذ والأبواب بإحكام.


ونصحت الأرصاد الجوية الأردنيين بالالتزام في المناطق المحمية وتفادي المناطق المفتوحة وتجنب الخروج أثناء اشتداد هبوب الرياح المغبرة وانخفاض مستوى الرؤية.

ونصحت كذلك في التقليل من فترات التواجد في الخارج قدر الإمكان، وتغطية الأنف والفم بوضع كمامة طبية أو منديل مبلل بالماء عند الخروج.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة شرب كميات وفيرة من الماء للمحافظة على رطوبة الجسم، وأخذ أدوية الحساسية بالنسبة للمصابين بالحساسية، ووضع نظارات واقية لحماية العينين بالنسبة لأصحاب العيون الحساسة.

منخفض خماسيني
ويتأثر الأردن بمنخفض جوي خماسيني، تتمثل بارتفاعات واضحة على درجات الحرارة، ورياح قوي تُسبب موجات غبارية كثيفة في مناطق عدة من الأردن.

وبحسب مركز طقس العرب الإقليمي، ستكون درجات الحرارة الجمعة مرتفعة في عموم مناطق الأردن، وتسود أجواء جافة ومغبرة، إذ يتوقع ازدياد نسب الغبار بشكل تدريجي بدءا ساعات فجر وصباح الجمعة وطوال اليوم، مع بقاء الفرصة لهطول زخات من الأمطار والبرد.

رياح قوية
وتندفع مع ساعات فجر وصباح الجمعة رياح قوية صوب مدينة العقبة، قد ينتج عنها تشكل العواصف الرملية في المدينة ووادي رمل إضافة إلى بعض مناطق جنوب المملكة.

وقال طقس العرب إن ذروة الرياح الخمسينية ستكون مع ساعات ظهر وعصر الجمعة تترافق مع نشاط لافت على الرياح وتدني في مستويات الرؤية الأفقية، إذ يتوقع أن تكون المناطق الشرقية الأكثر عرضة للعواصف الرملية يليها المنطقة الجنوبية والوسطى.

مواضيع قد تهمك