الأخبار

اطلاق مشروع شبابي للتصدي للتمييز بفلسطين والأردن في المفرق

اطلاق مشروع شبابي للتصدي للتمييز بفلسطين والأردن في المفرق
أخبارنا :  

المفرق ــ أطلقت جمعية قدرات للتنمية المجتمعية / الأردن بالتعاون مع مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية حريات / رام الله وبتمؤيل من مؤسسة روزا لوكسبورج اليوم الاثنين، مشروع تعزيز وعي الشباب بالعنف المبني على التمييز في فلسطين والأردن.
ويهدف المشروع إلى تعزيز فهم الشباب والشابات الفلسطينيين والأردنيين للعنف القائم على التمييز، واحترام مبدأ عدم التمييز واعتباره مسألة جوهرية لوفاء الدولة بالتزاماتها في المنظومة القانونية الدولية لحقوق الإنسان، إضافة لتمكين الشباب والشابات في البلدين لإنشاء مبادرات اجتماعية ومنتدى للشباب بهدف مناهضة العنف القائم على التمييز في المجتمع.
ويشارك في أعمال المشروع 38 شابا وشابة من فلسطين والأردن من الفئة العمرية 18-14 عاما ممن ينتمون لمؤسسات وحملات ومبادرات مجتمعية لغايات العمل على التدريب والتمكين وبناء القدرات للمشاركين واطلاق مجموعة من المبادرات القائمة على التوعية بالقضايا المتعلقة بالعنف المبني على التمييز وإطلاق أوراق سياسات وزيارات ميدانية لمؤسسات حكومية وغير حكومية للتعاون والتنسيق للجهود المشتركة لتعزيز الوعي وتمكين المجتمعات.
بدوره، استعرض مدير مركز حريات حلمي الأعرج، نشاطات المركز والأدوار التي يقوم بها اضافة للمشاريع والبرامج التي اطلقت في سبيل تنمية المجتمعات وتعزيز الوعي بالحقوق.
وتطرق الرئيس التنفيذي لمؤسسة قدرات للتنمية المجتمعية عبد الكريم الخزاعلة، الى الأهداف والغايات والتطلعات التي تعمل عليها المؤسسة والتنمية المجتمعية التي تقوم بها، اضافة لرفع الوعي للمجتمعات المحلية وبناء القدرات لكافة أبناء المجتمعات.
واستعرض الخزاعلة المشاريع والبرامج التي نفذتها وأطلقتها مؤسسة قدرات خلال الفترة السابقة والحالية والدور الذي تقوم المؤسسة في الأردن من حيث تعزيز الجانب القانوني والتوعوي.
وفي أعقاب انتهاء جلسات المشروع تم الاتفاق بين المنسقين والمشاركين بتحديد مواعيد الجلسات المقبلة وفتح نقاش حول المشروع وسبل تحقيق أهدافه وتطلعاته بين المشاركين من فلسطين والأردن.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك