الأخبار

الأميرة بسمة بنت علي تكرم مشاريع ريادية زراعية لسيدات وشباب

الأميرة بسمة بنت علي تكرم مشاريع ريادية زراعية لسيدات وشباب
أخبارنا :  

كرمت سمو الأميرة بسمة بنت علي، اليوم الإثنين، المشاريع الريادية والزراعية ومشاريع تنمية المرأة الريفية الناجحة للسيدات والشباب، بدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" والبنك الإسلامي الأردني.
واستعرض الشباب والسيدات خلال حفل التكريم، مشاريعهم الناجحة الممولة من مؤسسة الإقراض الزراعي بعد تلقي التدريب والتأهيل من مركز زها الثقافي.
وقال مدير مؤسسة الإقراض الزراعي المهندس محمد دوجان البلاونة، إن المؤسسة قدمت المشورة والتدريب والدعم المادي لتلك المشاريع من خلال قروض حسنة، لافتا إلى أن نسبة نجاح تلك المشاريع تجاوزت 70 بالمئة.
بدوره، لفت ممثل "الفاو" المهندس نبيل العساف، إلى مطالبة السيدات بتحويل القروض إلى منح، لافتا إلى أن "الفاو" قدمت منح لـ120 سيدة في محافظة البلقاء، مؤكدا ضرورة الشراكة وتكاتف الجهود لتحقيق التنمية الريفية أملا في تحويل الريف إلى منطقة قابلة للعيش المستدام.
بدورها، قالت المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي، رانيه صبيح، إن أساس نجاح المشاريع الريادية هو الشراكة الفاعلة مع مؤسسة الإقراض الزراعي ومؤسسات القطاعين العام والخاص، حيث استطاع المركز الوصول للمحافظات كافة، ففي قطاع التعليم تم تأهيل 12 روضة، وفي قطاع الصحة تم تأمين غرف ألعاب للأطفال في المستشفيات.
وأكد أن رسالة المركز ركزت على تقديم خدمات لائقة للمواطن من خلال البرامج التي ترعى المواهب والريادة والإبداع والابتكار.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك