الأخبار

بدء فعاليات مؤتمر السلامة العربي الخامس بالعقبة

بدء فعاليات مؤتمر السلامة العربي الخامس بالعقبة
أخبارنا :  

بدأت في العقبة، فعاليات مؤتمر السلامة العربي الخامس الذي نظمته لأول مرة وجاهيا شركة العقبة لإدارة و تشغيل الموانئ، بالتعاون مع معهد السلامة العربي.
وأكد نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مفوض الاستثمار و السياحة، المهندس حمزة الحاج حسن، خلال افتتاحه أمس المؤتمر مندوبا عن رئيس المجلس، أهمية معايير السلامة والصحة المهنية في كل مجالات الحياة، واتباع اشتراطات السلامة العامة كونها هي الأولوية القصوى لحماية الإنسان.
وقال إن الصحة المهنية والسلامة العامة علمّ مهم يهدف إلى حماية العاملين بالمشاريع والأبنية و المصانع ومنشآت العمل من حوادث محتملة قد تسبب بإصابات للعامل أو وفاته إلى جانب أضرار أو تلف لممتلكات المنشأة.
بدوره، أكد محافظ العقبة خالد الحجاج، حرص وزارة الداخلية على المتابعة المستمرة والحثيثة لجميع أمور السلامة العامة والصحة والبيئة والأمن لتحقيق أعلى معايير فيها ورفع مستوى وعي الجميع بهذا الشأن.
ولفت الحجاج إلى انه لتحقيق هذه الأهداف وجه وزير الداخلية بتشكيل مركز رقابة وتنسيق مشترك في محافظة العقبة يضم خبرات علمية وعملية من أصحاب الاختصاص يعنى بأمور السلامة العامة والأمن والصحة والبيئة في المصانع والشركات العاملة في المنطقة الجنوبية الصناعية، ضمن استراتيجية علمية وإجراءات معيارية وسجل مخاطر مدروس وخطط استجابة نوعيه جميعها تنظم عمل الجميع وخضعت لتمارين تحاكي الواقع شارك فيها الجميع تحت إشراف الأجهزة ذات العلاقة ومنها مركز الأمن وإدارة الأزمات لتتوافق والخطط الوطنية بهذا الخصوص.
من جانبه، استعرض مدير معهد السلامة العربي، ناصر عمارنة، نطاق عمل المعهد ومسؤولياته ودوره في خدمة متطلبات السلامة العامة بالمنطقة، مشيدا بتنظيم شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ لهذا المؤتمر وجاهيا لأول مرة.
وقالت رئيسة المؤتمر، مديرة وحدة السلامة العامة في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، المهندسة تمارا الخضور، إن المؤتمر يستضيف بنسخته الخامسة ثلة من أصحاب الخبرات والمعرفة العلمية ذوي الاختصاص.
وأضافت أن الشركة تسعى لتوفير بيئة عمل على أعلى مستوى من معايير السلامة ومؤشرات جودة الأداء المؤسسي، وآخرها كان هذه الشراكة بالتعاون مع المعهد العربي لعلوم السلامة الذي يعتبر أول منصة عربية متخصصة بنشر علوم السلامة في الوطن العربي .
وناقش المؤتمر من خلال متخصصين بالسلامة العامة عدد من القضايا والأمور والمحاور التي تهم السلامة والصحة المهنية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك