الأخبار

حوارية بعنوان "لتستمر مسيرة العمل والعطاء حافظي على صحتك"

حوارية بعنوان لتستمر مسيرة العمل والعطاء حافظي على صحتك
أخبارنا :  

م ملتقى سيدات الأعمال والمهن، بالتعاون مع شركة القدس للتأمين، اليوم الاثنين، جلسة حوارية بعنوان "لتستمر مسيرة العمل والعطاء، حافظي على صحتك".
وقالت رئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي في بيان، إن شهر التوعية بسرطان الثدي، يعد مناسبة مهمة لنشر الوعي وتعزيز الفهم حول المرض الذي يؤثر على ملايين النساء حول العالم، كون توفير برامج التوعية الصحية يعزز إنتاجية واستقرار القوى العاملة.
وأضافت خلال الجلسة التي رعتها الوزيرة السابقة، الدكتورة رويدا المعايطة، إن المرأة العاملة تتحمل العديد من المسؤوليات، وتسهم مع الرجل جنباً إلى جنب في بناء المجتمع وتطوير الاقتصاد، إلى جانب دورها المحوري في الأسرة، ما يجعل من السهل أن تغفل عن الاعتناء بنفسها وبصحتها.
وأكدت، أن الصحة هي الأساس الذي نبني عليه كل جوانب حياتنا، معتبرة أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي ليس مجرد خطوة احترازية، بل هو أداة قوية قد تغير حياة المرأة بالكامل، خاصة أن الاكتشاف المبكر يزيد من نسب الشفاء إلى حد كبير، ما يعني أن الفحص الدوري يجب أن يكون أولوية.
ودعت المؤسسات إلى لعب دور فعال في دعم موظفاتها من خلال توفير برامج التوعية الصحية وتسهيل الوصول إلى الفحوصات الطبية.
بدورها دعت الدكتورة المعايطة، السيدات إلى الاهتمام بصحتهن بنحو عام، وإيلائها أولوية عليا، بما يعزز وجودهن في المجتمع، ويحافظ على مشاركتهن في سوق العمل، والتنمية الاقتصادية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك