الأخبار

أمين عام التربية للشؤون التعليمية يتفقد مدارس في لواء الجامعة

أمين عام التربية للشؤون التعليمية يتفقد مدارس في لواء الجامعة
أخبارنا :  

تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، اليوم الإثنين، عددا من مدارس منطقة شفا بدران التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة.
وشملت الجولة التي جاءت في سياق الاطلاع على الواقع التعليمي والتربوي في المنطقة، مدارس (ياجوز الثانوية للبنين، وحفصة بنت عمر الثانوية المختلطة، ومي زيادة الثانوية المختلطة، ومرج الفرس الأساسية للبنين، والمروج الثانوية الشاملة للبنات، وأم أنس الأساسية المختلطة، وشفا بدران الثانوية للبنين، وأم طفيل الثانوية المختلطة، وشفا بدران الأساسية المختلطة).
واطلع العجارمة، بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور عبد الحكيم الشوابكة، على سير العملية التعليمية في فرع التعليم المهني التقني بمدرسة المروج الثانوية الشاملة للبنات، حيث تم تجديد المختبرات والانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة للمدرسة.
وأوعز بدراسة إمكانية التوسع في تخصصات هذا الفرع التعليمي لتلبية احتياجات أبناء المنطقة، التي تشهد إقبالا كبيرا على هذه التخصصات، كما زار مرافق المدرسة ومشروع الحصاد المائي الذي يُنفذ فيها.
وأكد العجارمة ضرورة الاهتمام بمبادرة "لمدرستي أنتمي" في المدارس كافة ومشاركة الطلبة في نشاطاتها، لما توفره من بيئة نظيفة وجميلة وجاذبة للطلاب.
وأكد حرص الوزارة على تطبيق التشريعات التربوية في مختلف جوانب العمل التعليمي، بما ينعكس إيجابيا على جودة التعليم، خاصة فيما يتعلق بالانضباط المدرسي والدوام.
وأوعز العجارمة، بصرف مساعدات مالية لمدارس المنطقة لشراء القرطاسية وتلبية احتياجاتها، داعيا مدير التربية والتعليم إلى تكثيف الزيارات الميدانية وفرق الإشراف التربوي لمتابعة سير العملية التعليمية وتذليل التحديات في المدارس.
من جانبهم، أعرب نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس زياد العدوان، وأعضاء مجلس التطوير التربوي وأبناء المنطقة عن شكرهم لاستجابة الوزارة السريعة لزيارة المنطقة والوقوف على احتياجاتها، ما يشير إلى أهمية النهج الميداني الذي تتبعه الوزارة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك