انطلاق فعاليات "صيف الأردن" في الزرقاء بحضور واسع وبرنامج متنوع
شهدت القرية الحضرية الملكية في محافظة الزرقاء، يوم الجمعة، انطلاق فعاليات "صيف الأردن"، وسط حضور جماهيري ورسمي عكس روح التفاعل المجتمعي والزخم الثقافي المتنامي في المحافظة.
وحضر الفعالية مساعد محافظ الزرقاء إبراهيم الوحوش، ومدير ثقافة الزرقاء محمد الزعبي، إلى جانب مشاركة لافتة من ممثلي الفاعليات الرسمية والأهلية والهيئات الثقافية ووجهاء وممثلي المجتمع المحلي.
وقال الزعبي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذه الفعاليات جاءت بتنظيم وتنسيق متكامل، حيث تمازجت العروض الفلكلورية واللوحات التراثية التي قدمتها الفرق المحلية مع الأهازيج والهتافات الوطنية، في تجسيد حي للهوية الأردنية الأصيلة وامتدادها الثقافي المتجذر.
وأضاف الزعبي، أن هذه الفعاليات حظيت بحضور أهالي الزرقاء، إذ انخرط الأطفال والأهالي في أنشطة ترفيهية متنوعة، شملت مسرح الطفل المفتوح، وعروضاً كرتونية ممتعة، ومسابقات تفاعلية، جرى خلالها توزيع الجوائز، في أجواء من البهجة والمرح عكست روح الحراك الثقافي والتفاعل المجتمعي.
وأشار الزعبي إلى أن الفعاليات اشتملت على بازار انتاجي أتاح للفعاليات النسائية والأسر الحرفية فرصة عرض وتسويق منتجاتهن اليدوية ومأكولاتهن الشعبية، بما يعزز مفهوم التمكين الاقتصادي وربط الثقافة بالإنتاج المحلي، ويمنح الحدث بعداً تنموياً يوازي بعده الترفيهي.
بدورهم، أكد مشاركون وممثلون عن الهيئات الثقافية، أن هذا التنظيم المتكامل يعكس قدرة محافظة الزرقاء على احتضان الفعاليات الوطنية، وتنظيم فعاليات ثقافية وترفيهية متجددة، تفتح آفاقاً أوسع أمام الإبداع والمشاركة المجتمعية.
--(بترا)