الأخبار

اختتام ورشة عمل حول دور المرأة في تحقيق السلم المجتمعي

اختتام ورشة عمل حول دور المرأة في تحقيق السلم المجتمعي
أخبارنا :  

اختتمت، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول "دور المرأة في تحقيق السلم المجتمعي" التي عقدها مركز السلم المجتمعي التابع لمديرية الأمن العام، بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط، ضمن استراتيجيته لمكافحة الفكر المتطرف وتعزيز السلم المجتمعي، وبناء فكر سليم على المستوى الوطني
وحضر حفل الاختتام الذي رعاه رئيس مجلس أمناء الجامعة العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، ومساعد مدير الأمن الوقائي العقيد محمد عبيدات، رئيس المركز المقدم عمر الخلايلة، وضباط من الأمن العام ومديرية الأمن الوقائي، ورئيسة الجامعة الدكتورة سلام محادين، وعدد من الكادر الأكاديمي في الجامعة.

واستهدفت الورشة التي استمرت 3 أيام، ممثلات عن قطاعات الأمن العام والوزارات ومؤسسات المجتمع المدني ووكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إضافة لطالبات من الجامعة، بهدف تمكينهن من مواجهة التحديات المجتمعية وتعريفهن بدورهن في تحقيق الاستقرار المجتمعي.

وشملت الورشة مجموعة من المحاور الهامة مثل؛ دور الإعلام والأسرة والمجتمع في تعزيز الفكر السليم، ومكافحة التجنيد الإلكتروني وخطاب الكراهية، ودور الجامعات في تمكين المرأة، إلى جانب عرض فيديوهات توعوية لحالات واقعية حول الموضوع.
وأكد ناصر الدين، أهمية دور المرأة المحوري في المجتمع ككل، وأنها تستحق إتاحة الفرصة أمامها لقيادة مؤسسات أردنية، مشيرا إلى أنها أثبتت جدارتها وكفائتها بتقلدها المناصب العليا في مواقع صنع القرار.
بدوره، بين العبيدات، أن الدورة جاءت من اهتمام المركز بمكانة ودور المرأة في المجتمع كونها الأساس في تهيئة الأجيال وتنشئتهم على الانتماء الوطني، مؤكدا أهمية أن تكون المرأة الأردنية ذات وعي ودراية كاملة بالمستجدات والتطورات في البلاد لتكون قادرة على تربية أبنائها بطرق صحيحة وسليمة بعيدا عن الأفكار المغلوطة، لإنشاء جيل ذي فكر سليم وآمن.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك