الأخبار

مؤسسة حرير تطلق حملة "بصمتنا لبيئة خضراء" من مادبا

مؤسسة حرير تطلق حملة بصمتنا لبيئة خضراء من مادبا
أخبارنا :  

أطلقت مؤسسة حرير للتنمية المجتمعية من محافظة مادبا، اليوم الخميس، حملتها الوطنية "بصمتنا لبيئة خضراء" التي تستمر 3 أشهر لزراعة 15 ألف شتلة في المحافظة وجنوب وشرق عمان ومحافظة البلقاء.
وينفذ المشروع بالتعاون والشراكة مع وزارات، الصحة، والشباب، والزراعة، والبيئة، والتربية والتعليم والتعليم العالي، والداخلية، والاتصال الحكومي، وأمانة عمان الكبرى، ومنصة نحن التابعة لمؤسسة ولي العهد.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة حرير للتنمية المجتمعية نهاد الدباس، إن الحملة انطلقت من مركز صحي الفيصلية في مادبا بزراعة الأشجار بحضور مندوب محافظ مادبا مساعد المحافظ راكان العدوان، ونائب رئيس بلدية مادبا الكبرى بسمة السلايطة، والجهات الداعمة والمتطوعين وأبناء المجتمع المحلي، حيث شملت مستشفى النديم الحكومي ومديرية صحة مادبا.
وأكد أهمية الزراعة في تحسين جودة الهواء والحفاظ على التنوع البيولوجي الزراعي وتعزيز بنية التربة وزيادة جمالية المناطق غير المستغلة وأهمية تفعيل دور المؤسسات والشركات في المسؤولية المجتمعية لزيادة المساحات الخضراء.
وبين أهمية تعزيز الوعي البيئي بين المواطنين وتفعيل دور المجتمع في العمل التطوعي، داعيا الشركات المؤسسات للانضمام والمساهمة والتبرع ليكونوا جزء من هذه الحملة لنجاحها على مدار 3 أشهر والوصول إلى الهدف المنشود بزراعة 15 ألف شتلة.
من جهته، أكد الدكتور العدوان، أهمية هذه الحملة الوطنية في مجال الزارعة وتشجيع أفراد المجتمع المحلي على أهمية زيادة البقعة الخضراء داخل محافظة مادبا والمحافظة على البيئة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك