الأخبار

أمّ المصلين في صلاتي المغرب والعشاء في مسجد النور ببريتوريا ووزع الاوسمة على الفائزين في مسابقة حفظ القرآن

الشيخ ياسر الدوسري : القران هو دستور الامة؛ أبرزوا سماحة الإسلام واعتدالِهِ ،وانبذوا التطرف والغلو

الشيخ ياسر الدوسري : القران هو دستور الامة؛ أبرزوا سماحة الإسلام واعتدالِهِ ،وانبذوا التطرف والغلو
أخبارنا :  

أكد فضيلة الشيخ الدكتور: ياسر الدوسري، إمام وخطيب المسجد الحرام أن القرآن هو دستورُ هذه الأمة، ومصدرُ عزها وفخرها، ومنه تستمد نهجَها ومنهاجها، مستشهدا بقول الله تعالى: ﴿ إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا﴾ [ الإسراء: 9] ، وهو الضياءُ الذي تحمله الأمة للعالمين؛ لتخرج الناس من الظلمات إلى النور والحق المبين.

واضاف الشيخ ياسر الدوسري في كلمة القاها خلال الحفل الختامي للمسابقة الوطنية الرابعة عشر لحفظ القرآن الكريم، التي نظمها المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه، ، في مسجد نور الإسلام ببريتوريا؛
"إن مِن نعمةِ الله علينا ومنّتِهِ العظيمة في هذا اليوم، والتي تستوجبُ منَّا الحمد والشكرَ والامتنان، أن أكرمنا الله بالاجتماع على مائدة القرآن، والاحتفاء بحَفَظَتِهِ في هذه المسابقة القرآنية الكبرى".

وتابع قائلًا: "القرآن هو الروحُ والهدى، والرحمةُ والشفاء. والاشتغال به من أفضل العبادات، وحفظه وتعلمه من أجل القربات، وهو خير ما أنفقت فيه الأعمار، وأفضل ما أنفقت فيه الأموال.

وأوصى فضيلته ؛ حفظة كتاب الله الكريم بوصايا كريمة، فقال: وبعد أن أكرمكم الله بحفظ القرآن فجِدوا واجتهدوا في تعلم معانيه، وتدبرها، وطلب العلوم الشرعية؛ لتبنوا بذلك شخصية طالب العلم الشـرعيِّ المؤصَّلةَ علمياً ومنهجياً على كتاب الله وسنة رسول الله ﷺ وعلى فهم السلف الصالح، والتي تعكس الإسلامَ في صورته الصحيحة بوسطيتِهِ واعتدالِهِ وسماحته، وتنبذ كل ألوان التطرف والغلو.

وختم كلمته بعبارات جميلة، فقال: قد جئتكم من مكةَ المكرمةِ بكل حبٍّ ومودة، وجئتكم من المملكة العربية السعودية حفظها الله، والتي أُسِّست على كتاب الله وسنة رسوله ﷺ، وأولت اهتماماً عظيماً بالقرآن الكريم وأهله ونشـره، والتسابق في رحاب حفظه وتلاوته وتفسيره وتعليمه.

وكان الشيخ الدكتور: ياسر الدوسري قد أمّ المصلين في صلاتي المغرب والعشاء ليلة امس في مسجد نور الإسلام ببريتوريا بجمهورية جنوب افريقيا، وفقًا للجدول المعد لبرنامج الزيارة.

كما قام بالمشاركة في الحفل الختامي للمسابقة الوطنية الرابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم، التي نظمها المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه، في جمهورية جنوب افريقيا، وذلك في مسجد نور الإسلام ببريتوريا، كضيف شرف.
كما شارك فضيلته في توزيع الأوسمة والجوائز على المتسابقين والفائزين، وهنأهم على تميزهم في حفظ القرآن الكريم.

وتأتي زيارة فضيلته لجمهورية جنوب افريقيا، ضمن جدول برنامج زيارات أئمة الحرمين، الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتنسيق مع رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

ويهدف برنامج زيارات أئمة الحرمين إلى إبراز رسالة المملكة القائمة على نشر مبادئ الوسطية والاعتدال، ونبذ التطرف والغلو بكافة صوره وأشكاله، وإبراز سماحة الإسلام، ووسطية منهجه واعتداله و تعميق دور أئمة وخطباء الحرمين الشريفين، وتعزيز رسالتهما الوسطية، وإثراء الرسالة الدينية العالمية الوسطية في نفوس المسلمين حول العالم.

ويذكر أنّ فضيلته قد أمّ المصلين سابقًا، وألقى خطبة الجمعة الماضية في جامع السلام، وسط عدد غفير من المصلين.

مواضيع قد تهمك