الأخبار

العدوان على غزة يدخل يومه الـ297.. والأمل في وقف إطلاق النار يزداد

العدوان على غزة يدخل يومه الـ297.. والأمل في وقف إطلاق النار يزداد
أخبارنا :  

لا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمراً في عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ297 دون هوادة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 39,258 فلسطينياً وإصابة أكثر من 90,589 شخصاً منذ السابع من أكتوبر 2023.

"مقترحات جديدة"

في سياق متصل، أفادت مصادر قيادية في المقاومة الفلسطينية بأن حركة حماس تعتبر اللقاءات الأخيرة في روما محاولة "إسرائيلية" للمماطلة.

وأوضحت أن الاحتلال يخطط لتقديم مقترحات جديدة قد تقوض التقدم الذي تحقق في الأشهر الستة الماضية، مشيرة إلى أن هذه اللقاءات لم تثمر عن أي تقدم، حيث طرح وفد الاحتلال الإسرائيلي شروطاً جديدة لتأخير التوصل إلى اتفاق.

المصادر أكدت أن الاحتلال يسعى من خلال المقترحات الجديدة إلى تعقيد العملية التفاوضية، مما يؤدي إلى تدهور الأوضاع بشكل أكبر وعدم تحقيق أي تقدم ملموس في مسار التسوية.

"وقف إطلاق النار"


من جهته، دعا رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إلى اتخاذ "خطوات فورية" لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، محذراً من استمرار التصعيد وتأثيراته السلبية على الوضع الإنساني في المنطقة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 689 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 329 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,229 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و627 منهم بالخطرة، و1,063 إصابة متوسطة، و2,540 إصابة طفيفة.

مواضيع قد تهمك