الأخبار

إطلاق استراتيجية «هيئة الخدمة والإدارة العـامـة» رسمـيًا غـــدًا

إطلاق استراتيجية «هيئة الخدمة والإدارة العـامـة» رسمـيًا غـــدًا
أخبارنا :  

عمان - نيفين عبد الهادي

كشف رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة سامح الناصر أن الهيئة انتهت من وضع «استراتيجية هيئة الخدمة والإدارة العامة 2024- 2027»، وسيتم إطلاقها رسميا يوم غد الاثنين الأول من تموز.

وفي متابعة خاصة لـ»الدستور» أكد الناصر أن استراتيجية الهيئة 2024-2027، تهدف إلى ترسيخ دور الهيئة التنظيمي والتطويري في تحديث الإدارة العامة، وتمهيد الطريق لمسار مؤسسي ومستدام لتطوير القطاع العام.

وأشار الناصر إلى إبراز الاستراتيجية لدور الهيئة التحويلي كمحرك رئيسي في خريطة طريق تحديث القطاع العام، بما يتماشى مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز قدرات القطاع العام وفاعليته.

وتتماشى مكونات الاستراتيجية الجديدة مع مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، مع التركيز على تحديد الأهداف الاستراتيجية التي تشمل رسم السياسات العامة، وتقديم الدعم الفني والاستشاري، وضمان الامتثال للتشريعات، ومنظومة تقييم الكفايات، والبرنامج التنفيذي للاستراتيجية، ومؤشرات الأداء.

ووفق معلومات «الدستور» سيتم صباح غد إطلاق استراتيجية هيئة الخدمة والإدارة العامة للأعوام 2024 وحتى 2027، برعاية نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لتحديث القطاع العام، وبحضور رسمي وإعلامي ضخم.

مواضيع قد تهمك