الأخبار

أصغر مرشحة في الأردن للانتخابات النيابية تحمل درجة الدكتوراة من محافظة المفرق – البادية الشمالية الغربية

أصغر مرشحة في الأردن للانتخابات النيابية تحمل درجة الدكتوراة من محافظة المفرق – البادية الشمالية الغربية
أخبارنا :  

الدكتورة أماني السرحان أعلنت ترشحها للانتخابات النيابية المقبلة ايمانًا منها بالدور الفاعل للشباب والنساء وتحقيقًا للإرادة السياسية، تحمل السرحان درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال والابتكار، وتبلغ من العمر 28 عامًا، وقد ولدت وعاشت السرحان في محافظة المفرق، تحديدًا من منطقة مغير السرحان.
نشأت السرحان في أسرة بدوية بسيطة علقت أمالها في ابنتها وقامت باستثمار التعليم والعمل من أجل تحقيق طموحها منذ نعومة اظافرها، وتتمتع السرحان بخبرات أكاديمية واسعة، ومن أهم الخبرات هي خدمة المجتمع المحلي، والمجال التطوعي لخدمة الأردن الأغلى.
ويشهد المشهد السياسي اليوم تحديث واسع في جميع المجالات وبشكل خاص الأحزاب، والانتخابات، ترجمةً للرؤى الملكية السامية في تفعيل دور الشباب والنساء الأمر الذي أكده الدستور الأردني في تعديلاته الأخير في دعم وتمكين المرأة والشباب.
تُعَدّ الدكتورة أماني نموذجاً بارزاً للشباب الطموح الذين يسعون إلى تحقيق تغيير إيجابي في مجتمعاتهم من خلال الانخراط في العمل السياسي، أظهرت ابنة البادية الشمالية "أماني السرحان" تميزاً أكاديمياً وأبحاثاً رائدة في مجالات الإدارة والابتكار، تعكس خلفيتها الأكاديمية والتزامها بالبحث العلمي والتطوير قدراتها الفريدة التي تؤهلها لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات التي تواجه مجتمعنا اليوم.
وقالت السرحان في بيان رسمي لها: "أنا فخورة بالترشح لهذه الانتخابات، وأؤمن بأن الشباب يمكنهم تحقيق تغيير حقيقي، سأعمل جاهدة لتمثيل صوت الشباب والنساء والمجتمع المحلي بأكملة، هدفي هو تعزيز التعليم، ودعم الابتكار، وتحقيق العدالة الاجتماعية."

مواضيع قد تهمك