الأخبار

أمنية تطلق حملة تفاعلية لتثقيف 7000 طالب حول تقنيات الذكاء الاصطناعي

أمنية تطلق حملة تفاعلية لتثقيف 7000 طالب حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
أخبارنا :  

أطلقت شركة أمنية حملة تفاعلية بالتعاون مع شركة "كويل" المتخصصة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، بهدف تعريف طلاب المدارس في المناطق التي أُطلقت فيها خدمة الجيل الخامس بأحدث التقنيات الرقمية ودورها في اختيار المهن المستقبلية والفرص المتاحة في سوق العمل.
وبحسب بيان لشركة أمنية، اليوم الثلاثاء، قام فريق مشترك من الشركتين بتنظيم زيارات لثماني مدارس على مستوى المملكة، نظم خلالها ورشات عمل تفاعلية لنحو 7000 طالب وطالبة جرى فيها تعريف الطلبة بتقنية الجيل الخامس واستعراض التطور التكنولوجي الحديث والمتسارع، والذكاء الاصطناعي واختيار مهن المستقبل، ودار حديث مفصّل عن عالم الروبوتات وأنواعها، كما سُلِّط الضوء على ضرورة توجيه الطلبة لاختيار تخصصات دراسية حديثة مستقبلاً، والابتعاد عن التخصصات المشبعة.
وهدفت الحملة التي نُظِّمت في المدارس المستفيدة من مبادرة "فرصة"، إلى تعزيز دور الشركة الريادي في المسؤولية الاجتماعية وتمكين الشباب الأردني من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية.
وقالت المدير التنفيذي لدائرة الاتصال المؤسسي في شركة أمنية وجيهة الحسيني، تأتي هذه الحملة امتداداً لمبادرة "فرصة" التي أطلقناها في العام 2021، والتي تهدف إلى تحسين البنية التحتية والبيئة التعليمية في المدارس الحكومية، ونحن ملتزمون بتمكين الشباب الأردني وتزويدهم بالفرص اللازمة لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، ونؤمن بأن هذه الحملة ستكون خطوة مهمة في هذا الاتجاه.
من جهته، قال مدير عام شركة "كويل" علاء الخلايلة، نؤمن بأن الروبوتات والذكاء الاصطناعي ستلعب دوراً محورياً في تشكيل مستقبلنا، ونسعى جاهدين لتعريف الشباب بهذه التقنيات وتطبيقاتها الواعدة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك