الأخبار

إنطلاق فعاليات الملتقى السنوي للمرشدات لمرحلة الجوالات لعام 2024

إنطلاق فعاليات الملتقى السنوي للمرشدات لمرحلة الجوالات لعام 2024
أخبارنا :  

إنطلقت في بيت شباب إربد التابع لمديرية شباب محافظة إربد مساء اليوم الخميس، فعاليات الملتقى السنوي للمرشدات لمرحلة الجوالات لعام 2024، بعنوان"دور الحركة الإرشادية في تعزيز الإنتماء الوطني"، وذلك بمشاركة 40 شابة من أعضاء المراكز الشبابية في إربد، ضمن الفئة العمرية من (18-24 عاما) ويستمر مدة 3 أيام.
وتضمنت فعاليات أولى جلسات الملتقى محاضرة قدمها مفوض الهيئة المستقلة للإنتخابات جهاد المومني، بحضور مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني، ورئيس هيئة الإشراف للمعسكر القائد الكشفي خالد أبو زيد، حول "الرؤية الملكية للتحديث السياسي في الأردن، وتعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات"، كما تحدث عن قانون الأحزاب وقانون الإنتخاب الجديد، وأهمية دور الشباب في العملية الإنتخابية .
وأشار الى أن الهدف من هذه الانتخابات، إيجاد حلول للمشاكل المجتمعية التي يعاني منها المواطن، كالفقر والبطالة وغيرها من القضايا التي تمس حياة المواطن بشكل عام، وبالتالي يقدم من خلالها خدمة لمجتمعه المحلي، مشيرا أن هناك نظاما لممارسة الأنشطة الحزبية بالجامعات الأردنية وبدون أي مساءلة قانونية، وأن الحزب يمثل الأشخاص الذين ينتمون له ضمن برامجهم الإنتخابية والتي سينفذها الحزب.
بدوره، قال مدير شباب إربد يحيى المومني، إن الهدف من إقامة فعاليات الملتقى الجوالة والجوالات، هو تعزيز الإنتماء الوطني لديهم، لأنه الشباب مقبولون على حدث وطني بارز وهو الإنتخابات النيابية في العاشر من أيلول القادم.
وبين، أن الرؤيا الملكية للإصلاح والتنمية السياسية تركز على دور الشباب وتفعيله في الانتخابات المقبلة، وأن مديرية شباب إربد وضمن رؤيتها وخطتها لهذا العام ستنفذ عدة حملات لتفعيل دور الشباب في الإنتخابات النيابية، كما ستكون هناك حملة لتفعيل دور الشباب في كل مركز شبابي.
وفي ختام اللقاء، دار حوار موسع من قبل المشاركات والحضور، تمحور حول الإنتخابات المقبلةوأهمية مشاركة الشباب في الانتخابات.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك