الأخبار

فوز فريقين من جامعة الأميرة سمية بهاكاثون الذكاء الاصطناعي

فوز فريقين من جامعة الأميرة سمية بهاكاثون الذكاء الاصطناعي
أخبارنا :  

حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، المركز الأول في مسابقة الهاكاثون للذكاء الاصطناعي عن الفئتين الإعلامية والتكنولوجيا المالية.
وبحسب بيان للجامعة اليوم الأربعاء، ضم الفريق الفائز عن الفئة الإعلامية الطلبة: محمد عليان، ولونار سلامة، وتيما درويش، وعطا الرفاعي من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في الجامعة، والطالبة ياسمين رمضان من كلية لومينوس الجامعية التقنية.
وقدم الفريق تطبيق سفر شخصي لتحسين تجارب السياح في الأردن يصمم خطط سفر تأخذ بعين الاعتبار المواقع الشهيرة والأقل شهرة، ويستخدم تقنيات الذكاء مفتوحة المصدر (OpenAI) لتحليل البيانات عن وجهات السفر في الأردن، ودمج تفضيلات المستخدمين مع بيانات حية ورؤى محلية لإنشاء جدول زيارات مرن ويعزز من تفاعل السياح، واستمتاعهم بالموروث الثقافي والطبيعي الأردني.
أما الفريق الفائز عن التكنولوجيا المالية، فضم الطالبين: ريم جرار ومحمد أبو عريضة، وهما من قسم هندسة البرمجيات من كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، وقدم الفريق برنامجا للكشف عن الاحتيال البيومتري السلوكي يستخدم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي التوليدي لاكتشاف أي أنشطة مشبوهة في سلوك المستخدم وتفاعله مع النظام المصرفي والإبلاغ عنها.
وأعربت رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، عن إعجابها بالأداء المتميز للفائزين، وبراعتهم في مجال التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية، مؤكدة أن هذا الأداء المتميز يعكس مهارات وقدرات طلبة الجامعة في تحويل أفكارهم إلى حقائق واقعية، وأن هذه النجاحات تعزز مكانة الجامعة كصرح رائد للتعليم والبحث العلمي.
بدورهم، شكر الطلبة الفائزون إدارة الجامعة لدعمهما ومساندتها لهم، مؤكدين أن الفوز بالمسابقة يمثل خطوة بارزة في مسارهم الأكاديمي والمهني.
وشارك في المسابقة، 30 فريقا في الفئة الإعلامية و27 فريقا في فئة التكنولوجيا المالية من مختلف جامعات الأردن وفلسطين.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك