الأخبار

خبير يتهمها بالتجسس.. و«قوقل» ترد

خبير يتهمها بالتجسس.. و«قوقل» ترد
أخبارنا :  

يُخفي محرك البحث «قوقل»، تقنية مخفية في حسابات مستخدميه، تتيح له التجسس على اتصالاتهم، وتسجيل أصواتهم لاستخدامات أخرى، لكن أحد الخبراء التقنيين كشف عما أسماه «رمز الغش»، لمنع هذه التقنية، بحسب AU24.


زعمت شركة قوقل، أنها تستمع فقط إلى مقتطفات من المحادثات لالتقاط «كلمات التنبيه»، التي تمت برمجتها للتعرف عليها، ما يسمح لها بالاستجابة للأوامر الصوتية.

ورغم أن «قوقل»، وشركات أخرى مثل أمازون وأبل، تؤكد بأن أجهزتها المساعدة، تستمع فقط للأوامر وجهود التسويق، لكن هذه التطمينات لم تنه المخاوف بين المستخدمين حول تهديدها لخصوصيتهم.

وإذا تمكن مجرمو الإنترنت من الوصول إلى الحسابات الشخصية للمستخدم، أو استغلال أجهزته الذكية، فيمكنهم الاستماع إلى تسجيلات الهاتف، وسرقة المعلومات من البيانات المخزّنة.

وشرح رجل الأعمال التكنولوجي جيفري كاستيلو، طريقة إيقاف هذه التقنية بخطوات سهلة، تحفظ خصوصيتهم.

في البداية، يجب على المستخدم النقر على إدارة حساب «قوقل» الخاص به، ثم تحدد علامة التبويب «البيانات والخصوصية»، والانتقال إلى أسفل، حيث يوجد «إعداد السجل»، وتحديد قسم «نشاط الويب والتطبيقات»، الذي يحتوي على علامة اختيار زرقاء.

وبمجرد النقر والتمرير لأسفل، يجب ملاحظة أن إعداد الصوت والنشاط الصوتي يحتويان على علامة اختيار زرقاء، عندها يقوم المشترك بإلغاء تحديد ذلك، لوضع حد لتجسس «قوقل» على مكالمته.

مواضيع قد تهمك