الأخبار

تربية الأغوار الشمالية تحتفي بمبادرة " لمدرستي انتمي "

تربية الأغوار الشمالية تحتفي بمبادرة  لمدرستي انتمي
أخبارنا :  

احتفت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية، الأحد، بمدارسها المشاركة بمبادرة " لمدرستي انتمي"، وأقيم بمدرسة المشارع الثانوية للبنات.
وقال مدير إدارة التعليم العام الدكتور فيصل الهواري، خلال رعايته الحفل، إن وزارة التربية والتعليم أطلقت مبادرة لمدرستي انتمي انسجاما مع رؤية القيادة الهاشمية الحكيمة، بهدف تحسين البيئة التعلمية في المدارس ورفع الوعي والحفاظ على البيئة المدرسية والبيت والمجتمع لتربية جيل واعٍ بأهمية البيئة وانعكاساتها الصحية والنفسية والاقتصادية.
واكد مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الشرمان، أهمية المبادرة المستمرة منذ العام الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة التي انعكست إيجابا على المدارس ومجتمعاتها المحلية ما وفر أجواء تعليمية ملائمة للطلبة وعمل على بناء علاقات إيجابية بين الطلبة وأقرانهم ومعلميهم الى جانب تعزيز تواصل أولياء أمور الطلبة مع المدارس.
وتحدثت رئيس قسم التعليم العام الدكتورة جوليانا البشتاوي، ومديرة مدرسة المشارع أماني الصقر حول دور المبادرة التي تتضمن مسابقات وأيام تطوعية وأنشطة متنوعة في تنمية الإبداع والابتكار لدى الطلبة وتشجيعهم على العمل التطوعي ورُوح المبادرة لديهم وحب العلم والمعرفة والبحث العلمي ما يسهم في تنشئة جيل مبادر مبدع منتمٍ لمدرسته ووطنه لديه الثقة بذاته وقدراته وتحمل مسؤولياته.
واشتمل الحفل على إقامة معارض للمدارس المشاركة بالمبادرة تضمنت حرفا يدوية ومشغولات وتراثيات .
-- ( بترا )

مواضيع قد تهمك