الأخبار

حوارية في إربد حول الأحزاب والانتخابات ومشاركة المرأة والشباب

حوارية في إربد حول الأحزاب والانتخابات ومشاركة المرأة والشباب
أخبارنا :  

نظم منتدى ذاكرة الشعلة الثقافي في بيت إربد التراثي، الأحد، لقاء حواريا بعنوان: "الأحزاب السياسية والاستحقاقات الانتخابية وأهمية مشاركة المرأة والشباب".
وتحدثت رئيسة المنتدى، الدكتورة أحلام الطوالبة، عن أهم الأنشطة والبرامج الثقافية التي يقدمها المنتدى في محافظة إربد وعن خطط وبرامج المنتدى المستقبلية.
بدورها، تناولت عضوة حزب الميثاق الوطني الدكتورة حنين عبيدات دور الأحزاب في التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المملكة، مشيرة إلى أن الأحزاب أصبحت في الأردن جزءا رئيسيا في الحياة السياسية الأردنية.
وعن مشاركة المرأة في الحياة السياسية، ذكرت عبيدات أن دور المرأة الحقيقي قد تبلور الآن في قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب (2022)، بترسيخ وجود المرأة بشكل أكبر وأكثر فعالية، حيث أن الأحزاب السياسية تمكن المرأة من المشاركة في الترشح والانتخاب من داخل الأحزاب أو خارجها، ليكون لها المكان والأثر الفعال في مواقع صنع القرار في الدولة.
وأكدت أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية المقبلة، كناخبة ومرشحة، حيث سيكون للمرأة الحصة الأكبر سواء على القوائم المحلية على نظام التنافس أو الكوتا النسائية أو على القائمة الحزبية، كما تحدثت عن أهمية وجود الشباب في الأحزاب السياسية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك