الأخبار

ترحيب نقابي بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها

ترحيب نقابي بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها
أخبارنا :  

عمان - طارق الحميدي

رحبت نقابات مهنية، بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد، على الرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة على الصعيد الإقليمي والدولي.

وأكد نقابيون إن هذه التوجيهات تعكس جدية التوجهات الإصلاحية وترجمة لرؤية جلالة الملك للدور المهم المنتظر لمجلس النواب والأحزاب السياسية في تشكيل الحكومات البرلمانية.

وأكد نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة على أهمية تنفيذ الاستحقاق الدستوري في هذه الظروف الصعبة، مشيراً إلى أن الأردن دولة ذات مؤسسات راسخة، وهو ما يبرز جدية الإصلاحات السياسية المستمرة.

وأشار أن التحديات الاقليمية تفرض نفسها بقوة على المشهد الوطني من العدوان الهمجي والبربري على غزة، واستعار حرب المخدرات والتهريب التي تستهدف الوطن، الى التوترات الاقليمية الايرانية الاسرائيلية، الا أن الأردن دولة المؤسسات الراسخة التي تتمسك بقوة بمسارها الديمقراطي الذي اكد عليه جلالة الملك مراراً.

وبين العبابنه، ان النقابات المهنية ترى في توجيهات الملك لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها إشارة إلى جدية الدولة في الالتزام بالديمقراطية وتعزيز الثقة في مؤسساتها الوطنية.

وشدد على اهمية المشاركة في هذه الانتخابات من كافة شرائح المجتمع وهو خيارنا للتصويت للمستقبل وتنفذي الرؤى الملكية من خلال الشراكة في صنع القرار والمضي قدما نحو بر الأمان.

من جانبه، أشار نقيب المقاولين، المهندس أيمن الخضيري، إلى أن تنظيم الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري يعزز الثقة بمؤسسات الدولة ويؤكد على التزامها بالمسار الديمقراطي. كما أكد أهمية توجيه الملك بإجراء الانتخابات في الوقت المناسب، معتبراً أنها تأتي في ظل أجواء الأمن والاستقرار التي تسود البلاد.

وأكد الخضيري على أهمية نجاح الانتخابات القادمة في تعزيز الثقة بمجلس النواب ومشاركة الشباب في الحياة السياسية، مشيداً بتعديل قانون الانتخابات وتخصيص مقاعد للأحزاب، مما يسهم في تشكيل حكومات برلمانية مستقرة وفاعلة.

واضاف أن توجيها الملك باجراء الانتخابات النيابية في موعدها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة يؤكد على جدية التوجهات الإصلاحية وترجمة رؤية جلالة الملك للدور المرتقب لمجلس النواب والأحزاب السياسية على طريق تشكيل الحكومات البرلمانية. وأشار إلى أن توجيه جلالة الملك إجراء الانتخابات في موعدها توجيه سامٍ مقدر وفي مكانه وزمانه الصحيح، حيث تنتهي ولاية المجلس الحالي في 16 تشرين ثاني المقبل، وتحتاج الهيئة المستقلة الى أربعة أشهر لاجرائها.

وبين أن الدعوة للانتخابات تأتي انطلاقا من أجواء الأمن والاستقرار والثقة بالمؤسسات الوطنية وأهمية استمرار الحياة البرلمانية وفقا للدستور.

وأعرب عن أمله أن تلقى الانتخابات القادمة نجاحا يرقى إلى مستوى طموحات الشعب ورؤية جلالة الملك وخاصة بعد أن تم تعديل قانون الانتخاب وتخصيص مقاعد للأحزاب على طريق تشكيل الحكومات البرلمانية.

واكد على أهمية نجاح الانتخابات النيابية القادمة بما يعزز الثقة بمجلس النواب والمشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية. ــ الراي

مواضيع قد تهمك