الأخبار

فوز مدرسة الأمل للصم في إربد بالمركز الأول بمسابقة "سندك" لحماية الشباب

فوز مدرسة الأمل للصم في إربد بالمركز الأول بمسابقة سندك لحماية الشباب
أخبارنا :  

فازت مدرسة الأمل للصم الثانوية الشاملة المختلطة في محافظة اربد، بالمركز الأول في المسابقة النهائية لمشروع "سندك" لحماية الشباب.
وقالت مديرة المدرسة خلود بطاينة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المشروع الذي فازت به المدرسة يوجد حل ذكي لمشكلة شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة بلا انقطاع، إذ صمم المشاركون في المسابقة حذاء يعمل على تحويل الطاقة الحركية (المشي) إلى طاقة كهربائية باستخدام مولدات الطاقة الكهروميكانيكية.
وأضافت أن هدف المشروع الرئيس هو إيجاد حل لمشكلة انتهاء شحن سماعات الأذن للطلبة الصم في المدرسة وتجنبا لانقطاع تواصلهم مع مجتمعهم.
وثمنت البطاينة دور المدربين فراس ابو حردان و ايمان جبريل والطلبة المشاركين على جهودهم المبذولة في إنجاح المشروع .
بدورهما، قالت المعلمتان المشرفتان على المشروع إخلاص اللطايفة وربا خريم، إن النظام يعمل على نقل الطاقة لاسلكيًا إلى الأجهزة الملبوسة أو المحمولة كل ثانية، وإن هذه الطاقة تكفي لتشغيل أكثر من جهاز محمول كالنظارات والسماعات وجهاز الهاتف، مشيرتين إلى أن النظام يحتوي على بطارية منمنمة لحفظ الطاقة الكهربائية، تمكن الأجهزة من العمل لفترة بعد انقطاع الكهرباء.
يشار إلى أن المسابقة نظمتها مؤسسة التعاون الجامعي، بالتعاون مع كوبي للتعاون الدولي، ومؤسسة إنجاز، وجمعية خطوتنا، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك