الأخبار

ندوة في إربد بعنوان "الأسرى الفلسطينيون في ظل القانون الدولي"

ندوة في إربد بعنوان الأسرى الفلسطينيون في ظل القانون الدولي
أخبارنا :  

- نظمت جمعية اتحاد المرأة الأردنية بإربد بالتعاون مع رابطة النساء الديمقراطيات الأردنيات/ رند وبالتنسيق مع دائرة اللاجئين الفلسطينيين/ عودة، ندوة بعنوان: "الأسري الفلسطينيون في ظل القانون الدولي والرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية".
وتحدث عضو الاتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور جهاد البرق حول الانتهاكات التي تمارس على الأسري الفلسطينيين مركزا على الأطفال القصر والنساء، والاعتقالات الجماعية التي تتم بلا تهم ولا محاكمات، وعن الحرمان من أبسط الحقوق التي كفلها لهم القانون.
وأشارت رئيسة اتحاد المرأة الأردنية آمنة الزعبي إلى التقارير الصادرة عن اللجان والهيئات الدولية التي تعتمد على توثيق واقعي من قبل لجان وخبراء تؤكد على حجم وأشكال الانتهاكات ضد الأبرياء والنساء، مستعرضة واقع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال من حيث وحشية المعاملة والانتهاكات المنافية للقوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني.
وأشارت عضو رابطة النساء الديمقراطيات، أسماء المغربي، إلى أن الشعب الفلسطيني يشهد حاليا أكبر حرب تطهير عرقي في قطاع غزة، حيث يقوم الاحتلال بعمليات القتل العمد للأطفال والنساء والشيوخ والطواقم الطبية والصحفيين، حيث تتم عمليات التدمير بشكل ممنهج بحيث يصبح القطاع غير صالحا للعيش والحياة.
وأضافت أنه جرى اعتقال أكثر من 3000 فلسطيني من قطاع غزة حتى الآن، يعيشون حاليا في ظروف صعبة جدا في المعتقل ويتعرضون للتعذيب وعمليات الإهانة أمام عائلتهم من النساء والأطفال، كما يعيش 350 ألف مريض و60 ألف سيدة حامل و700 ألف طفل يعانون مضاعفات خطيرة بسبب سوء التغذية والجفاف، وبخاصة بعد منع دخول المواد الأساسية والغذائية والمياه الصالحة للشرب وجميع المستلزمات الطبية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك