الأخبار

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات يوقعان مذكرة تفاهم

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات يوقعان مذكرة تفاهم
أخبارنا :  

عمان ــ وقعت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مذكرة تفاهم في مواضيع المساعدات الانسانية الطارئة في حالات الكوارث والأزمات وفرص التدريب وتبادل بمجالات تقييم المخاطر، إدارة الأزمات، الكوارث، الطوارئ والاستجابة لتبعاتها.

ووقع عن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الأمين العام الدكتور حسين الشبلي، وعن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ممثلا عن سمو رئيس المركز نائبه العميد الركن حاتم الزعبي.

حيث نصت المذكرة على عدة مجالات للتعاون من ضمنها تعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك في مجالات المساعدات الإنسانية أثناء الكوارث والأزمات والأحداث الطارئة داخل المملكة وخارجها، واستمرار التعاون والمشاركة في إعداد الخطط الوطنية ذات العلاقة بالزلازل، اللجوء، الأمراض الوبائية، استقبال وتوزيع المساعدات الانسانية، تطوير وتحديث الخطط ذات العلاقة وتحديث قاعدة البيانات للجهات المتطوعة، بالاضافة الى تعزيز المشاركة في التمارين الوطنية المشتركة الشاملة على المستوى الاستراتيجي وتبادل الخبرات في مجال عقد مختلف انواع الدورات التدريبية المتخصصة ذات الصلة بالكوارث.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، د. حسين الشبلي: "نسعى دوما لتكون الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بكافة كوادرها على أهبة الاستعداد والكفاءة في الاستجابة الطارئة ضمن مجالات المساعدات الانسانية أثناء الكوارث والأزمات والأحداث الطارئة داخل المملكة وخارجها، والذي نعززه من خلال توقيع الاتفاقية مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات".

بدوره قال نائب سمو رئيس المركز العميد الركن حاتم عوده الزعبي إن هذه المذكرة تأتي انطلاقاً من دور المركز في تعزيز التشاركية وتحقيق التكامل والتنسيق لتوحيد الجهود بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية على المستوى الوطني في مواجهة الأزمات والكوارث، مثمناً الدور الذي تقوم به الهيئة الخيرية الهاشمية في العمل الإنساني والخيري والإغاثي.

مواضيع قد تهمك