الأخبار

12 لاعباً في التشكيلة المونديالية .. (صقور الأردن) يبدأ آخر محطاته الإعدادية

12 لاعباً في التشكيلة المونديالية .. (صقور الأردن) يبدأ آخر محطاته الإعدادية
أخبارنا :  

دخل المنتخب الوطني لكرة السلة «صقور الأردن» في آخر محطاته الإعدادية التي تسبق مشاركته في النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم المقررة اعتباراً من ٢٥ آب الجاري في الفلبين واليابان وإندونيسيا بمشاركة ٣٢ منتخباً.

وتوجه المنتخب إلى الصين لإقامة المحطة الأخيرة من التحضيرات حيث سيلتقي ودياً مع منتخبي فنزويلا وجنوب السودان يومي الأحد والثلاثاء المقبلين.

 

 

 

وقبل التوجه إلى الصين أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة وسام الصوص عن القائمة النهائية للمونديال وضمت 12 لاعباً هم: زيد عباس وأحمد الدويري وأحمد الحمارشة ومحمد حسين شاهر وفادي مصطفى (فريدي) وأمين أبو حواس وسامي بزيع ومالك كنعان وزين النجداوي وهاشم عباس وأحمد حموري ورونديه جيفرسون.

وكانت قرعة كأس العالم أوقعت «الصقور» في المجموعة الثالثة–التي تقام في العاصمة الفلبينية مانيلا–إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية واليونان ونيوزيلندا.

وسيفتتح المنتخب مشاركته في كأس العالم يوم ٢٦ آب الحالي بلقاء نظيره اليوناني ومن ثم سيلعب مع المنتخب النيوزيلندي يوم ٢٨ قبل أن يختتم لقاءاته في الدور الأول بلقاء المنتخب الأميركي يوم ٣٠ من ذات الشهر.

وسيتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات ال ٨ فيما سيلعب صاحبي المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة الأدوار الترتيبية.

وستكون بطولة كأس العالم المقبلة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (باريس ٢٠٢٤) حيث أن المنتخب الآسيوي صاحب أعلى ترتيب في نهاية البطولة سيمثل القارة في أولمبياد باريس.

يذكر أن هذه هي المشاركة الأردنية الثالثة في كأس العالم بعد الأولى والتي كانت عام ٢٠١٠ وحل المنتخب الوطني آنذاك في المركز ٢٣ من أصل ٢٤ منتخباً شارك في تلك النسخة، وثم حل بالمركز ٢٨ من أصل ٣٢ منتخباً شارك في نسخة الصين عام ٢٠١٩.

مواضيع قد تهمك