الأخبار

الاتحاد بطلاً لدوري روشن.. ويشارك في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية

الاتحاد بطلاً لدوري روشن.. ويشارك في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية
أخبارنا :  

حسم نادي الاتحاد، لقب بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد فوزه اليوم (السبت) على الفيحاء بنتيجة 3 - 0، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة.

وضمن «العميد» لقب دوري روشن بعد وصوله إلى النقطة 69، قبل جولة واحدة من الختام، دون أن يكون بحاجة للنظر إلى نتائج ملاحقه ومنافسه نادي النصر الذي لعب في نفس التوقيت أمام الاتفاق، وتنتظره مباراة في الجولة الأخيرة أمام الفتح، حيث إن النصر لم يكن يكفيه تحقيق الانتصارين للتتويج باللقب، بل كان ينتظر تعثر الاتحاد أمام الفيحاء اليوم، وأمام الطائي في الجولة الأخيرة.

 

وافتتح الاتحاد التسجيل في مرمى الفيحاء منذ بداية المباراة، وتحديدا عند الدقيقة الثالثة، حيث نفذ المحترف إيغور كورنادو ركلة حرة تولى أحمد شراحيلي وضعها في الشباك الفيحاوية، معلنا تقدم العميد بالهدف الأول.

واستمر سجال الهجمات طوال مجريات الشوط الأول، حتى قبل نهايته بدقيقة، حيث وعلى طريقة الهدف الأول، ومن نفس المكان، نفذ كورنادو ضربة حرة ليرتقي العقرب الاتحادي رومارينهو ويضعها برأسه على أقصى يمين حارس الفيحاء معززاً تقدم الاتحاد بهدف ثانٍ دون مقابل (د:44)، ومحرزاً هدفه رقم 100 بقميص «العميد»، لينتهي الشوط الأول بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، استمرت مجريات اللقاء على النتيجة ذاتها، حتى ما قبل النهاية بقليل، حيث أحرز رومارينهو هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه (د:85)، ليحسم بذلك لقب الدوري لفريقه، بعد غياب طال 13 عاما.

ونتيجة لفوزه باللقب، سيشارك فريق الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية، بصفته بطلًا لدوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

وهنأ الأمير عبدالرحمن بن مساعد إدارة ونادي الاتحاد بهذه المناسبة، مغردا بقوله: «ألف مبروك للاتحاد بطولة الدوري، العميد فريق كبير وعملاق وجمهوره الكبير يستحق الفرح، أحب الاتحاد وأحترمه»، فيما هنأ الأمير الوليد بن طلال مغردا: «نبـارك لنادي الاتحاد تحقيق دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023، وأعـلن مكـافأة ثـلاثة ملايين ريال للنادي».



مواضيع قد تهمك