الأخبار

جامعات تعلن تأخير دوامها وامتحاناتها الثلاثاء

جامعات تعلن تأخير دوامها وامتحاناتها الثلاثاء
أخبارنا :  

أعلنت عدد من الجامعات الحكومية والخاصة تأخير دوامها وامتحاناتها ليوم الثلاثاء نظرا للظروف الجوية المتوقعة وتحسبا لتشكل الانجماد.

* البلقاء التطبيقية:

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني عن تأخير دوام العاملين في الجامعة وكافة كلياتها يوم غد الثلاثاء حتى الساعة العاشرة صباحا وذلك بسبب حالات الانجماد المتوقع وحفاظا على سلامة كافة العاملين والطلبة.

كما أعلن الدكتور العجلوني عن تعديل مواعيد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الاول ٢٠٢١-٢٠٢٢ والتي تبدأ بالفترة الزمنية من الساعة (٨:٠٠ صباحا) وحتى الساعة (١٠:٠٠ صباحا) ليوم غد الثلاثاء الموافق ١٨-١-٢٠٢٢ لتصبح بتاريخ ٩-٢-٢٠٢٢.

واستثنى القرار طلبة كلية الشوبك الجامعية، حيث سيبدأ اول امتحان غدا الساعة العاشرة صباحا بدلا من الساعة التاسعة.

وحث العجلوني الطلبة على مراجعة جداول امتحاناتهم من خلال صفحتهم الالكترونية خلال الساعات القادمة.

* الحسين بن طلال:

وبناء على قرار رئيس الوزراء، ونظرا للظروف الجوية السائدة، قرر رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة تأخير الدوام الرسمي للعاملين في الجامعة، وتأخير بدء الامتحانات النهائية الثلاثاء، الى الساعة العاشرة صباحا، وذلك حفاظا على أمن وسلامة الطلبة والعاملين فيها.

* الأردنية:

وأعلنت الجامعة الأردنية عن تعديل أوقات الامتحانات النهائية (غير المحوسبة) للكليات التي لديها امتحانات مقررة الثلاثاء، نظراً للظروف الجوية، وحفاظاً على سلامة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.

ووفق اعلان الجامعة عدلت اوقات الامتحانات على النحو التالي:



كما عدلت مواعيد امتحانات المواد التالية، لتصبح على النحو التالي:



أما الامتحانات المحوسبة، فتبقى مواعيدها كما هي، باستثناء المواد التالية:

مادة الرياضيات المنفصلة ، تصبح الساعة 10:00 صباحاً بدلاً من الساعة 8:00 صباحاً.

مادة مدخل الى التربية، ليصبح الساعة 11:45 صباحا بدلا من الساعة 11:30 صباحا

أما امتحانات مواد طلبة الدراسات العليا، فتبقى كما هي، مالم تكن محددة قبل الساعة العاشرة صباحاً، حيث يتوجب على المدرس التنسيق مع الطلبة على موعد جديد يكون في نفس اليوم وأن ينتهي الامتحان في وقت مبكر.

* الهاشمية:

وقرر رئيس الجامعة الهاشمية فواز العبدالحق الزبون تأخير دوام موظفي الجامعة ليبدأ عند الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء.

كما قرر تأجيل الامتحانات المقرر الثلاثاء لمدة ساعتين عن موعدها الاصلي لتصبح كما يلي:



* العلوم والتكنولوجيا:

وبناء على قرار رئيس الوزراء، ونظراً للظروف الجوية السائدة، قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الاستاذ الدكتور خالد السالم تأخير الدوام الرسمي للعاملين في الجامعة ليوم الثلاثاء إلى الساعة العاشرة صباحاً، وذلك حفاظا على أمن وسلامة الطلبة والعاملين فيها.

ويستثنى من هذا القرار من تقتضي طبيعة عمله غير ذلك.

* مؤتة:

وأعلنت جامعة مؤتة إعادة جدولة امتحانات يوم الثلاثاء لتصبح كما يلي:

امتحان الساعة ٨:٠٠-١٠:٠٠ يصبح من ٩:٠٠-١١:٠٠

امتحان ١٠:١٥-١٢:١٥ يصبح من ١١:١٥-١:١٥

امتحان ١٢:٣٠-٢:٣٠ يصبح من ١:٣٠-٣:٣٠

امتحان ٢:٤٥-٤:٤٥ يؤجل ليوم السبت ٢٩ -١-٢٠٢٢ ليعقد من الساعة ١٢:١٥ - ٢:١٥

* اليرموك:

وبناء على قرار رئيس الوزراء بتأخير بدء دوام الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية بسبب الظروف الجوية السائدة، قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء إلى الساعة العاشرة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، وذلك حفاظا على سلامة طلبة الجامعة والعاملين فيها، على أن يستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

كما وتقرر تأجيل عقد جلستي امتحان النظم الاسلامية (HUM109) ومقدمة في دراسة الثقافات الإنسانية (HUM106) من يوم الثلاثاء ١٨-١-٢٠٢٢ إلى يوم السبت ٢٢-١-٢٠٢٢ وذلك حسب الأوقات التالية:

- تأجيل عقد الجلسة الأولى المقررة يوم الثلاثاء ١٨-١-٢٠٢٢ الساعة (٨:٣٠-٩:٢٠) إلى يوم السبت ٢٢-١-٢٠٢٢ الساعة (١٠:٠٠-١٠:٥٠).

- تأجيل عقد الجلسة الثانية المقررة ليوم الثلاثاء ١٨-١-٢٠٢٢ الساعة (٩:٣٠-١٠:٢٠) إلى يوم السبت ٢٢-١-٢٠٢٢ الساعة (١١:٠٠-١١:٥٠).

علماً بأن توزيع الطلبة على المختبرات هو نفس التوزيع المقرر للجلستين السابقتين وتم تعميمه على الطلبة عبر البريد الإلكتروني.

* آل البيت:

وتنفيذا لقرار رئيس الوزراء يبدأ دوام الموظفين اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا (باستثناء من تقتضي طبيعة عمله التواجد قبل نصف ساعة من بدء امتحانات الطلبة) وحتى الرابعة عصرا (إلا من تقتضي طبيعة عمله التواجد أو التأخر مع الطلبة).

كما تقرر تعديل جلسات امتحانات الطلبة بحيث تصبح على النحو الآتي:

الجلسة الأولى من ١٠-١٢

الجلسة الثانية من الساعة ١٢.١٥ حتى الساعة ٢.١٥

الجلسة الثالثة من الساعة ٢.٣٠ حتى الساعة ٤.٣٠

جلسة الإمتحانات المحوسبة تبدأ ١٢:١٥

على ان تعود مواعيد الإمتحانات النهائية لتبدأ من التاسعة والنصف اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق ١٩-١-٢٠٢٢.

* الطفيلة التقنية:

وتنفيذا لقرارات رئاسة الوزراء وحفاظا على سلامة الموظفين والطلبة ونظراً للحالة الجوية التي تسود المملكة تقرر تأخير دوام يوم الثلاثاء لغاية الساعة العاشرة صباحاً حفاظاً على سلامة الموظفين، بخلاف من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

وتكون جميع مواعيد الامتحانات النهائية المقررة الثلاثاء ‪بتأخيرها عن موعدها لمدة ساعة بحيث يتأخر بدء الامتحان الأول ساعة عن المقرر في جدول الامتحانات المعلن مسبقا ويندرج ذلك على جميع المواعيد بحيث يجري تاخير ساعة واحدة عن بدء جميع الامتحانات

* الزرقاء:

وقرر رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي، تأخير دوام العاملين والطلبة في الجامعة، ساعة واحدة الثلاثاء، بحيث يصبح في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وحالة الانجماد المتوقعة.

وقال بيان صحفي صدر عن الجامعة الاثنين، إن هذا القرار يأتي نظراً للظروف الجوية السائدة في المملكة ومراعاة لسلامة الطلبة والعاملين في الجامعة.



مواضيع قد تهمك