الأخبار

الدكتور محمد علي المعايطة يؤكد انه لعدوى مجرى و الدم، 7 أيام من المضادات الحيوية فعالة مثل ١٤ يوم.

الدكتور محمد علي المعايطة يؤكد انه لعدوى مجرى و الدم، 7 أيام من المضادات الحيوية فعالة مثل ١٤ يوم.
أخبارنا :  

لوس أنجلوس - كانت دورة المضادات الحيوية لمدة 7 أيام لعلاج عدوى مجرى الدم لدى المرضى في المستشفى فعالة مثل دورة مدتها 14 يومًا، وفقًا لبيانات جديدة من تجربة عدم الدونية في سبع دول. إن النتائج المستخلصة من تجربة طول المضاد الحيوي لبكتيريا الدم المطلوبة فعليًا للفعالية السريرية (BALANCE) لها آثار على تكاليف الرعاية الصحية والحد من أضرار المضادات الحيوية على مستوى العالم ويمكن أن تقلل من مقاومة مضادات الميكروبات.
كانت هذه أكبر تجربة عشوائية للمرضى المصابين بعدوى مجرى الدم، حيث شارك فيها أكثر من 3600 مريض، وفقًا لما قاله نيك دانيمان، دكتور في الطب، ماجستير في العلوم، عالم سريري في قسم الأمراض المعدية في مركز ساني بروك للعلوم الصحية في تورنتو، أونتاريو، كندا، في الاجتماع السنوي لأسبوع الأمراض المعدية (IDWeek) 2024. دانيمان هو المحقق الرئيسي المشارك مع الدكتور روبرت فاولر، من قسم طب الرعاية الحرجة بين الإدارات، وهو أيضًا من مركز ساني بروك.
وتوسعت التجربة لتشمل مرضى في 74 مستشفى في أستراليا وكندا وإسرائيل ونيوزيلندا والمملكة العربية السعودية وسويسرا والولايات المتحدة.

وقال دانيمان إنه كجزء من التجربة، راجع المحققون الأدبيات حول دورات المضادات الحيوية النموذجية على مستوى العالم ووجدوا أن المدة الأكثر شيوعًا كانت 14 يومًا. وأوضح أنه قبل BALANCE، لم تكن هناك تجارب عشوائية.Randomized Controlled Trials
د. محمد علي المعايطة

مواضيع قد تهمك