الأخبار

300 مشاركا بحملة نظفوا العالم التي نفذتها جمعية البيئه الاردنيه..صور

300 مشاركا بحملة نظفوا العالم التي نفذتها جمعية البيئه الاردنيه..صور
أخبارنا :  

علي فريحات :
نفذت جمعية البيئه الاردنيه في منطقة ياجوز حملة نظافة تطوعيه بيئية وذلك ضمن مبادرة اترك بصمتك التي نفذتها الجمعية بمناسبة حملة نظفوا العالم بمشاركة أكثر من ٣٠٠ مشاركا.
واكد رئيس مجلس ادارة الجمعية الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات الذي اطلق الحملة أن الجمعية تحرص على الاحتفال بالمناسبات البيئيه احتراما للمواثيق الدولية لتعزيز الاستراتيجيات التي تدعم جهود حماية البيئة والحفاظ عليها و ايجاد ثقافة مجتمعية للحفاظ على نظافة البيئة بشكل عام مبينا اهمية استدامة المصادر البيئية للحفاظ على المواقع السياحية والأثرية والارث الطبيعي للبيئة ورفع الوعي حول خطر الملوثات والنفايات الصلبة على الانظمة البيئية وتعزيز التنمية المستدامة.
وبين ان مبادرة اترك بصمتك بيئية وطنية جاءت تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بان يكون الأردن مركزا إقليميا للتنمية الخضراء وان الأردن يوفر مجالا واسعا من الفرص للاستثمار في مبادرات تعنى بالمحافظة على البيئة والمناخ.
وأشار ان المبادرة تهدف الى إظهار دور الأردن في ريادته المعهودة من اجل المحافظة على التنمية المستدامة وزيادة الرقعه الخضراء والعمل على تحقيق مفهوم الاقتصاد الدائري والذي يمثل الإنتاج والاستهلاك والاستخدام وإعادة التدوير للعبوات البلاستيكية المستخدمة نوع P E T لتصنيع عبوات جديدة صديقة للبيئة ضمن المواصفات العالمية مبينا ان المبادرة تستهدف جميع افراد المجتمع المحلي والقطاع التعليمي و المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.
وثمن جهود كافة الجهات الداعمه و المساندة الشريك الإستراتيجي أمانة عمان الكبرى شركة الشرق الاوسط للتأمين وبنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC bank) وشركة البيئة المشرقة للاستدامة والصناعات البلاستيكية ومحطة توليد كهرباء شرق عمان ومدرسة الراهبات الوردية / الشميساني وشركة سنيورة للصناعات الغذائية.
واعربت مدير التسويق في شركة الشرق الاوسط للتأمين دانا خضيري عن سعادتها لمشاركة الجمعية في تنفيذ مثل هذه المبادرات الهادفه التي تسهم في تعزيز الوعي ونشر ثقافة التطوع في نفوس الطلبة .
وشارك بالحملة عدد من طلبة المدارس واعضاء الهيئة الادارية للجمعية الصحفية موزه فريحات وفريال نظامي والكادر الوظيفي في الجمعية المدير التنفيذي معن نصايره والمدير الاداري و المالي نانسي الخيري والمستشاره و الناطق الاعلامي الصحفيه ناديه العنانزه واعضاء المركز الاعلامي راشد فريحات واسامه القضاه .

مواضيع قد تهمك