الأخبار

النائب حداد يرعى تخريج المشاركات بدورة تدريب مدربين في البيئة و التغير المناخي

النائب حداد يرعى تخريج المشاركات بدورة تدريب مدربين في البيئة و التغير المناخي
أخبارنا :  

 النائب حداد : القطاع البيئي الاكثر تضررا من تداعيات التغير المناخي.
فريحات : الجمعية تعطي اهمية للتدريب و التمكين لتعزيز رسالة جمعية البيئة واهدافها .
ناديا العنانزه
اكد النائب وصفي حداد على اهمية تكثيف البرامج التدريبية للتوعية باهمية البيئة و الحفاظ عليها نظيفه امنه امام الاجيال المستقبلية .
واضاف خلال رعايته اليوم تخريج المشاركات بدورة تدريب مدربين في مجال البيئة و التغير المناخي لمعلمي المدارس التي نظمتها الجمعي في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات و الاستشارات وبدعم من السفاره الفرنسية ان القطاع التربوي الذي نعتز فيه هو مرتبط بمجتمعنا وابنائنا ومستقبلهم ويقع عليهم الدور الاكبر في توعية الطلبة بالتغير المناخي وأسبابه وآثاره الاقتصادية والاجتماعية وأبرز الآثار السلبية الناجمة عنها، والإجراءات المتخذة للحد منه .
وبين مزايا الادارة البيئية وعيوبها وابرز آثار التغير المناخي إن لم يتم التعامل معه بصورة مدروسة سيؤدي الى التراجع في تمكين المرأة الاقتصادي حيث تُعد المرأة من الفئات المهمشة عالميا وهي الأكثر تضرراً من الأزمات العالمية الاقتصادية والكوارث الطبيعية والأوبئة والجوائح أي أن المرأة ستكون الاشد تأثرا من الكوارث الناتجة عن التغير المناخي.
وثمن دور جمعية البيئة الرائد في نشر الوعي البيئي حول العديد من القضايا و المشاكل التي تواجه البيئة واهمية تكثيف الجهود و العمل الجماعي المنظم ما بين كافة الجهات والمؤسسات التي تعنى بالبيئة و التنمية لخدمة القطاع البيئي و التنموي مشيدا بدعم السفارة الفرنسية لتمويل مثل هذه البرامج التي تساهم في التمكين والتوعية وتحفيز المعلمات التي تنعكس ايجابا على مؤسساتهم التعليمية.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات ان الجمعية تركز في الدورات التدربيية لتدريب مدربين في مجال البيئة و التغير المناخي على اربعة مديريات تربية بالتنسيق مع وزارة التربية و التعليم من اجل افادة المعلمات المشاركات وخاصة منسقات ومسؤولات اندية حماية البيئة في المدارس لتعزيز معارفهم باهمية البيئة و الحفاظ عليها مبينا ان الاردن أدرك حاجته إلى وضع حلول للتكيف مع الآثار البيئية والاقتصادية والاجتماعية للتغير المناخي للحفاظ على تنميته .
واشار الى ان النائب حداد كان على الدوام على تواصل مع الجمعية كونه عضوا في هيئتها الاستشارية وكان رئيسا للجنة السياحة و البيئة النيابية سابقا مبينا اهمية المزيد من التواصل والتشاركية مع الجمعية لتحقيق رسالتها واهدافها الرامية لتعزيز التنمية المستدامة .
واضاف ان الجمعية لديها فروع في المحافظات ومركز للفرز والتدوير ومركز بناء قدرات واستشارات مرخص للاستشارات وموقع الكتروني إخباري مرخص باسم نافذة البيئة و التنمية ومكتبه بيئيه ومعرض منتوجات بيئي دائم ومحطة معرفة بيئية الأولى من نوعها ومرصد للشكاوى وخط ساخن ولجان تنسيقيه وبيئيه وشبكة تنسيقية لمبادرة قروب البيئة تجمعنا ومدرسة حقلية لتدريب المزارعين على أساليب الزراعة الحقلية وكادر وظيفي مدرب .
وقدم مدير المشروع والمدرب معن نصايره خلال الاختتام الذي حضره عضو الهيئة الادارية للجمعية محمد حمد البعول والكادر الوظيفي المدير المالي والاداري نانسي الخيري وعضو المركز الاعلامي راشد فريحات شرحا عن الدورة التي تشتمل على العديد من المحاور منها الاتصال والتواصل وكيفية التدريب وتدريب المدربين وخطة الدورة التدريبية وعناصرها والتنمية المستدامة والعوامل التي تؤثر في السلوك البيئي والادارة البيئية والتغير المناخي .
وفي نهاية الدورة سلم النائب حداد الشهادات للمشاركات كما اطلع على مرافق الجمعية والخدمات التي تقدمها والجوائز التي حصلت عليها .

مواضيع قد تهمك