الأخبار

محافظ الزرقاء: الإعلام الأردني ركيزة أساسية في تعزيز العمل العام

محافظ الزرقاء: الإعلام الأردني ركيزة أساسية في تعزيز العمل العام
أخبارنا :  

أكد محافظ الزرقاء، الدكتور فراس أبو قاعود، أن الإعلام الأردني يتسم بسقوفه العالية التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني مشيراً إلى أن الدفاع عن الحقيقة وأخلاقيات العمل الإعلامي والحريات العامة تُعتبر من المبادئ الأساسية التي تستند إليها الدولة الأردنية.
جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين في محافظة الزرقاء، حيث اعتبر أن الإعلام يشكل ركيزة أساسية لتطوير وتقدم العمل العام.
وحذر من يشكل إساءة للمهنة، بما في ذلك منتحلي صفات الصحفيين على مواقع التواصل الاجتماعي، متوعدًا باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، بما في ذلك تهمة "انتحال صفة الغير".
ودعا أبو قاعود جميع المديريات والمسؤولين في المحافظة إلى عدم التعامل مع من ينتحلون صفة الإعلامي أو الصحفي، مشدداً على ضرورة حصر الإدلاء بالتصريحات فقط للصحفيين العاملين في مؤسسات إعلامية معتمدة ومرخصة وفقاً للقوانين.
بدورهم, أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين في محافظة الزرقاء انفتاح دار المحافظة على الصحفيين وحرص المحافظ على المكاشفة وتنظيم المهنة بعد بروز شخصيات عبر منصات التواصل الاجتماعي أطلقت على نفسها ألقاب "اعلامي أو صحفي" بقصد كسب ثقة المتلقي عبر منشورات وفيديوهات معظمها معلومات غير دقيقة أو منقوصة و فيديوهات وصور قديمة ومفبركة، القصد منها نشر الاشاعات أو اغتيال الشخصية أو تحقيق مآرب خاصة، الأمر الذي من شأنه أن يشكل إساءة للمهنة ولنقابة الصحفيين.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك