الأخبار

مديرية ثقافة اربد تنظم مسارا ثقافيا سياحيا في البلقاء

مديرية ثقافة اربد تنظم مسارا ثقافيا سياحيا في البلقاء
أخبارنا :  

نظمت مديرية ثقافة محافظة اربد بالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء مساء أمس، مسارا ثقافيا سياحيا في مدينة السلط، وذلك بمشاركة عدد من مثقفي ورؤساء الهيئات الثقافية من محافظة اربد وممثلين عن الهيئات الثقافية في محافظة البلقاء.
وتضمن المسار زيارة مدرسة السلط الثانوية، متحف البلقاء، زيارة الكنائس القديمة في وسط المدينة ومتحف السلط التاريخي (بيت أبو جابر) الذي يقع وسط مدينة السلط، ويعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر.
واشتملت الزيارة على لقاء مع رئيس بلدية السلط المهندس محمد الحياري، الذي أكد دور البلدية في المحافظة على نظافة المدينة، والدور الثقافي للبلدية في دعم الهيئات والجمعيات الثقافية، وتوفير وسائل النقل والبنية التحية اللازمة لتنفيذ أنشطتها المتنوعة الثقافية والتراثية.
وأكد مدير ثقافة البلقاء وصفي الطويل، ضرورة عمل هذه المسارات بالتعاون مع مديرية ثقافة السلط والمديريات الثقافية في المحافظات، والذي يتعرف المشاركون من خلاله على تاريخ المدينة والإنسان السلطي والدور السياسي والاجتماعي للمدينة، مبينا حرص المديرية لتكرار هذه المسارات مستقبلا.
كما تضمنت فعاليات المسار أمسية شعرية وفنية شارك فيها كل من الشاعر محمد تركي حجازي، والفنان جميل دخان.
وفي نهاية الزيارة كرم مدير مجلس اللامركزية في البلقاء إبراهيم العواملة، ومدير ثقافة البلقاء جميع المشاركين بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.
كما تم تقديم شعار اربد عاصمة الثقافة العربية للبلدية ولمديرية الثقافة ومجلس المحافظة، وقدم الفنان شادي غوانمة، لوحة فنية من أعماله إلى مديرية ثقافة البلقاء.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك