الأخبار

رئيس مجلس الأعيان يبحث مع السفير التشيكي الأوضاع في المنطقة

رئيس مجلس الأعيان يبحث مع السفير التشيكي الأوضاع في المنطقة
أخبارنا :  

بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، خلال لقائه في مكتبه، اليوم الأربعاء، سفير الجمهورية التشيكية لدى المملكة اليكساندر سبوريش، أوجه العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.
وأشاد الفايز، بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين، والتي تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية ، مؤكدا أهمية البناء عليها وتعزيزها وتطويرها.
وأشار إلى حرص الأردن الدائم على تعزيز العلاقات مع التشيك، وإدامة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بمختلف المجالات.
وعرض الفايز، الأوضاع الراهنة في المنطقة، اضافة إلى مواقف الأردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حيالها، والتي تقوم على ضرورة إحلال الأمن والاستقرار فيها وتمكين شعوبها من العيش بحرية وأمان.
وقال انه لا أمن ولا استقرار في المنطقة، إلا بانتهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس "حل الدولتين" وقرارات الشرعية الدولية، وبما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يواصل جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني منذ حوالي 8 عقود، وهو اليوم ومنذ السابع من تشرين الأول الماضي، يقوم بحرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزه والضفة الغربية المحتلة.
وبين الفايز، أن جلالته، حذر باستمرار ، من تداعيات عدم التزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا جلالته بأن استمرار دولة الاحتلال في سياساتها العدوانية، لن يحقق الأمن والاستقرار لها، فالاستقرار يتحقق فقط من خلال "حل الدولتين"، والتزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
من جهته، أشاد السفير التشيكي بالدور الكبير والجهود المتواصلة التي يقوم به جلالة الملك، من اجل حل مختلف القضايا العالقة في المنطقة وإحلال السلام العادل والشامل فيها.
وأكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الأردن، وخاصة في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية، وتفعيل التعاون والتنسيق الثنائي حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك